اخبار منوعة

صافرة سلوفينية تضبط ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد تريند – Trends

صافرة سلوفينية تضبط ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد :

الدوري السعودي: نقاط «النخبة» تشعل ديربي العروس

تتجه الأنظار مساء اليوم (الاثنين)، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، «الجوهرة المشعة»، حيث تقام قمة الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين، بين الأهلي وغريمه التقليدي، الاتحاد في صراع حاد على النقاط على المركز الثالث.

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة جماهيرية كبيرة، خاصة أنها ستقام على ملعب الجوهرة، ويحتل الفريقان مراكز متقدمة ويتنافسان على المركز الثالث، والذي سيحضره الأهلي، وسط منافسة شرسة من الأهلي. الاتحاد الذي يحتل المركز الرابع.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 48 نقطة، لكنه تعثر في آخر مباراتين بالخسارة أمام النصر قبل الاستراحة، ثم التعادل أمام الاتفاق في الجولة الماضية بنتيجة 2-2، و وقلص الفارق بينه وبين منافسه التقليدي (الاتحاد) إلى نقطتين، لتصبح منافسة «الإثنين». أمر حاسم في تحديد صاحب المركز الثالث.

ويدخل الأهلي المباراة وسط ظروف من الغيابات بسبب الإصابات التي بدأت منذ مواجهته مع الاتفاق. أبرزهم إدواردو ميندي حارس الفريق، والإيفواري كيسي، لكن الأمور ستبدو صعبة إذا لم يكن ميندي جاهزا. حقيقة أن الحارس عبدالرحمن السنبي الذي شارك في مباراة الاتفاق لن يتواجد في مباراة المساء أمام الاتحاد بسبب تواجده في قائمة المنتخب الأولمبي السعودي.

غياب ميندي والسنابي سيصعب موقف الأهلي في حراسة المرمى، وسيصعب مهمته أمام القوة الهجومية لفريق الاتحاد، المتمثلة في وجود الثنائي عبد الرزاق حمدالله والفرنسي. كريم بنزيمة. وإلى جانب السنابي، سيخسر الأهلي ريان حامد وزياد الجهني وهيثم عسيري لنفس السبب، في تواجدهم مع المنتخب الأولمبي.

الاتحاد يعلق آماله على هدافه حمدالله أمام غريمه التقليدي (نادي الاتحاد)

ويتطلع الأهلي إلى استعادة نغمة الانتصارات وتحقيق 3 نقاط ثمينة تضمن له البقاء في المركز الثالث في الترتيب والحصول على مقعد مؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا “بطولة النخبة” الموسم المقبل.

ورغم أن هناك المزيد من المباريات المتبقية، إلا أن الفائز في هذه المواجهة سيحكم قبضته على المركز الثالث ويوسع فارق النقاط مع أقرب منافسيه.

ويتطلع مستضيف المباراة الأهلي إلى تكرار تفوقه في لقاء الذهاب الذي فاز فيه بهدف وحيد دون رد يحمل توقيع الإيفواري كيسي، في المواجهة التي جمعتهما في دوري أبطال أوروبا. الجولة التاسعة من الدوري.

ولم ينجح المدير الفني للأهلي، الألماني ماتياس جايسي، حتى الآن في قيادة فريقه بمستوى وأداء ثابت. يبدو مثالياً مرة، ثم يتراجع على مستوى الأداء والنتائج، رغم أن الفريق يضم بين صفوفه عدداً من النجوم المتألقين، أبرزهم رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وسان ماكسيمان، وفراس البريكان. على الجانب الهجومي.

أما فريق الاتحاد، فيدخل المباراة وسط أزمة تلوح في الأفق بسبب عدد من الغيابات التي تأتي بسبب مشاركة عدد من لاعبيه في معسكر المنتخب الأولمبي السعودي، حيث سيفقد الفريق خدمات فيصل. الغامدي وأحمد الغامدي، وهما الثنائي الأكثر حضورا في الطاقم الرئيسي، بالإضافة إلى مروان الصحفي وزكريا هوساوي. عوض النشري.

غياب الخماسي الأولمبي السعودي سيجعل موقف الفريق صعبا خاصة في منطقة الارتكاز حيث يغيب الفريق عن فابينيو وهو ما يجعل خيارات الفريق حاليا مرهونة بالفرنسي نجولو كانتي الذي يحضر منفردا بسبب عوض. النشيري والغامدي يذهبان للمنتخب الأولمبي.

ويطمح الاتحاد الذي سجل رحلة تصاعدية مثالية بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه التقليدي، والصعود معه إلى المركز الثالث في الترتيب. ويعول الاتحاد على النجومية والحضور التهديفي لعبد الرزاق حمدالله في المباريات الأخيرة، بالإضافة إلى تألق البرتغالي جوتا الذي عاد للمشاركة في مباريات الفريق بعد تعافيه. أما الفرنسي كريم بنزيما، فلم يقدم حتى الآن أداء مقنعا مع الفريق، خاصة بعد إهدار ركلة جزاء في مباراة الفيحاء الماضية.

وفي بريدة، يستضيف الرائد نظيره الخليجي، في مباراة يطمح فيها الطرفان إلى تحقيق النقاط الثلاث من أجل مواصلة التقدم في الترتيب والخروج من خطر الهبوط.

ونجح الرائد في تحقيق فوز ثمين خارج أرضه، وحقق الفوز بثلاثة أهداف في الجولة الماضية، ومعها تقدم في الترتيب إلى المركز الـ12 برصيد 27 نقطة، حيث يعيش الرائد فترة مثالية. من حيث أداء لاعبيه في الجانب الهجومي تحديداً.

أما الخليج الذي حصد ثلاث نقاط ثمينة خارج ملعبه في الجولة الماضية، فإنه يتطلع إلى مواصلة رحلة الانتصارات قبل مواجهة الهلال في الجولة المقبلة في مدينة الدمام، حيث يحتل الخليج المركز العاشر مع الهلال. 31 نقطة ويسجل نتائج إيجابية متتالية.

وفي مدينة الرس، يستضيف الحزم نظيره ضمك في مواجهة مع صاحب الأرض الذي يبحث عن الحفاظ على آماله الضعيفة في البقاء في الدوري السعودي للمحترفين. ويحتل الحزم المركز الأخير برصيد 15 نقطة، بفارق كبير عن الفرق الأقرب إليه، بفارق سبع نقاط عن «أبها والطائي»، لكن الحزم يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تحافظ على مكانته. الآمال حتى النهاية.

أما فريق ضمك الذي خسر على أرضه في الجولة الماضية (الخسارة الثانية على التوالي)، فإنه يتطلع إلى استعادة صحته الفنية والعودة بالنقاط الثلاث، خاصة في ظل تواضع الحزم فنياً. ويحتل ضمك حاليا المركز السابع برصيد 34 نقطة.

ملاحظة: هذا الخبر صافرة سلوفينية تضبط ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!