مقالات دينية

شهود يهوه جماعة صهيونية ترتدي ثياب المسيحية

الكاتب: وردا اسحاق

 

 

 

شهود يهوه جماعة صهيونية ترتدي ثياب المسيحية

بقلم / وردا إسحاق قلّو

شهود يهوه هم من أخطر الطوائف المنشقة والمعادية للمسيحية ، ولا يمكن أعتبارهم مسيحيون لأنكارهم للاهوت المسيح  وإعتبار المسيح هو الملاك ميخائيل  الذي خلقه الله كأول الخلائق ، كما ينكرون الثالوث الأقدس ، والصليب ، ومعتقدات أخرى كثيرة. يتنبؤون مراراً بنبوءات كاذبة عن نهاية العالم . مستقلين عن كل الطوائف المسيحية ولا وجود أي علاقة تربطهم بالمسيحية ، بل هم الأقرب إلى اليهودية من المسيحية ، ولهم علاقة واضحة باليهودية والصهيونية لهذا يصفهم الباحثون بأنهم مجموعة صهيونية ترتدي ثياب المسيحية ، سنختصر الموضوع بالنقاط التالية التي تفضح أعمالهم المشينة ضد المسيحية ولصالح الدين اليهودي ، وكما يقول الرب ( من ثمارهم نعرفونهم ) :  

1- لايعترفون بالطوائف المسيحية كافة ، لهذا سموا طائفتهم بشهود يهوه تميّزاً عن كل الطوائف المسيحية .

2- ليس لديهم كنائس كباقي الطوائف ، بل قاعات عامة للأجتماعات ، وفي القاعات ، أو في الملاعب الرياضية . كما يحضرون المحافل التي تعقد ثلاث مرات في السنة .

3- معبدهم لا يسمى كنيسة ، بل قاعة ملكية ، وتكون مجردة من الصلبان والأيقونات والتماثيل .

4- لا يؤمنون بالصليب ، بل يؤمنون بأن المسيح علق على خشبة . خلافاً لكل الطوائف

5-  إسم إلههم هو يهوه والمسيح هو رئيس مملكته .

6- يفسرون الكتاب المقدس وفقاً لمفاهيم خاصة بهم

7- يستغلون أسم المسيح والكتاب المقدس للوصول إلى هدفهم المنشود مع الصهيونية العالمية وهو إقامة دولة دينية دنيوية للسيطرة على العالم ، ويعتقدون بقرب الحرب التحريرية التي سيقودها المسيح وسيكونون هم جنوده .

8- يعرضون النصوص الواردة في أسفار العهدين لأستخدامها في مصلحة شعب إس*رائي*ل وما لااقاه من مشاكل وإضطهاد وق*ت*ل وتهجير وما ارتكب من معاصٍ حتى جاء إلى أرض الميعاد بقيادة موسى إمتثالاً لأمر يهوه .

9- معتقداتهم قريبة من معتقدات اليهودية أكثر من المسيحية فيقتطفون من الكتاب المقدس الأجزاء التي تقرب من إس*رائي*ل واليهود فيقومون بنشرها .

10- لا يؤمنون بالروح وخلودها ، ولا بالثالوث الأقدس .

11- يشاطرون اليهود في تقديس بعض الكتب وعددها 19 كتاباً .

12- يمر العضو الذي يريد الأنتماء إلى دينهم بمراحل معقدة فيخضع إلى شروط قاسية.

13- على المؤمن بهذه العقيدة الأيمان برموز اليهودية الشهيرة وهي : أ- تبني ( المينورا ) وهي شمعدان سباعي الذي هو رمز اليهود الديني والوطني . ب- تبني النجمة السداسية ( نجمة داود ) والتي هي رمز اليهود كما هو الصليب رمز المسيحية . ج- يبني أسم يهوه بدل الله ، ويكتب بالخط العبري ، وكان هو أسم الله عند اليهود قديماً .

14- هناك من يخطأ فيعتبرهم طائفة مسيحية منشقة كباقي الطوائف البروتستانتية ، لكن حقيقتهم هم منشقين من البروتستانتية أولاً ومن السبتيين الأدفنتيست ثانياً ، وأخيراً أصبحوا واقعون تحت سيطرة اليهود بشكل واضح فيتبنون العقائد اليهودية ، ويعملون لأهداف اليهود وليس للمسيحية .

15- لهم علاقة وطيدة بأسرائيل وبالمنظمات اليهودية العالمية كالماسونية .

16- تدعمهم الصهيونية العالمية مالياً لهذا يبالغون في تصدير آلاف الكتب والنشرات والصحف ويوزعونها مجاناً ، مما يدل على قوة رصيدهم المالي . كما لهم دور  صحافة ، ودور للنشر ، ولكل منها إدارة خاصة بها . كما لديهم مكاتب للترجمة والتأليف ، ولجان عليا لتفسيرالكتاب المقدس وفق عقيدتهم .

17- أتهم النازيون شهود يهوه بالترويج للصهيونية .

18- وجودهم محدود جداً في البلدان العربية لأيمان قادة العرب بأن لشهود يهوه علاقة مع الصهيونية العالمية .

19- لهم تعاون كبير مع المنظمات المماثلة التي تعمل لصالح اليهود وتستفيد هذه المنظمة من أعضائها في أعمال الأستخبارات والجاسوسية والدعاية .

20- يمتازون أعضائها بالطاعة العمياء لرؤسائهم .

 نطلب من الرب يسوع أن يفتح بصيرتهم ليؤمنوا بمبادىء الكنيسة الجامعة المقدسة التي أسسها ويعملون بها لكي يكون لهم الخلاص 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!