أخبار العراق

آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىقدم عضو مجلس النواب، عدنان الجحيشي، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحة المخ*د*رات في المحافظات العراقية.وقال الجحيشي لـ”بغداد اليوم”، انه “لا يختلف اثنان على خطورة آفة المخ*د*رات باعتبارها خطر يوازي الار*ها*ب، والعراق كان من بين البلدان المتضررة منها في السنوات الأخيرة مع زيادة معدلات الإدمان وانعكاساتها على المجتمع من خلال زيادة معدلات الج#ريم*ة والافعال السلبية”.وأضاف انه “من اجل زيادة زخم مكافحة المخ*د*رات في المحافظات نقترح قيام مجالس المحافظات بتشكيل لجان لمكافحة المخ*د*رات والمؤثرات العقلية تتولى مراقبة وتقييم إجراءات الجهات والأجهزة المختصة في ملف مكافحة المخ*د*رات ورفع تقاريرها بذلك إلى مجلس النواب”.وتابع الجحيشي ان “إعادة تشكيل اللجان الفرعية لمكافحة المخ*د*رات والمؤثرات العقلية برئاسة المحافظين يتم استنادا لأحكام المادة (5/حادي عشر) من قانون المخ*د*رات رقم (50) لسنة 2017”.وأشار الى “أهمية توجيه مجلس الخدمة الاتحادي والجهات ذات العلاقة تعيين باحثين اجتماعيين ونفسانيين في المدارس والجامعات لغرض الارشاد التربوي والنفسي ومتابعة المتع-اط*ين للمواد المخدرة من الطلبة”، مشددا على “ضرورة معاقبة المقصرين في تأخير إنجاز المباني العلاجية والتأهيلية ومراكز احتجاز وإيداع المتهمين والمحكومين بقضايا المخ*د*رات”.وأكد أن “الحرب على المخ*د*رات مهمة لأمن البلاد وحماية مجتمعه من آفة لها انعكاسات خطيرة”، لافتا الى ان” تفكيك الشبكات في الأشهر الأخيرة يمثل نقلة نوعية في مواجهة خطر الإدمان والانتقال الى مرحلة أخرى تضمن سلامة شبابنا وتحصينهم من هذه السموم”.وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد مقداد ميري، الأربعاء (15 آيار 2024)، عن ضبط 8 كيلو غرام من المواد المخدرة و200 ألف من الح*بو-ب والمؤثرات العقلية خلال أسبوع، فيما تم القبض على 98 متهما صادرة بحقهم احكام قضائية وفق قانون مكافحة المخ*د*رات.

 

آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر آفة المخ*د*رات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!