اخبار طب وصحة

شروط لازم تعرفها للمشروبات المثلجة فى الشارع.. لحماية أسرتك من الأمراض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
شروط لازم تعرفها للمشروبات المثلجة فى الشارع.. لحماية أسرتك من الأمراض
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 17:02:08 . والان الى التفاصيل.

هناك أمراض يجب الانتباه إليها عند الأطفال خلال فصل الصيف، وهي التهاب المعدة والأمعاء أو أنفلونزا المعدة، وهي عدوى مؤلمة في المعدة تصاحبها أعراض مثل الغثيان والقيء وآلام البطن والإسهال والجفاف. الأطعمة والمياه الملوثة على جانب الطريق هي أسباب التهاب المعدة والأمعاء عند الأطفال. تسبب قطع الفواكه والعصائر التسمم الغذائي، كما أن الثلج المستخدم فيها ملوث. فإذا شرب الطفل هذه العصائر أو أكل الفاكهة فإنه يصاب بالمرض. وينجم التهاب المعدة والأمعاء عن عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية، بحسب ما نشر موقع هندوستانتيمز.

يجب على الوالدين التأكد من حصول الطفل على طعام طازج محلي الصنع، وتجنب الأطعمة والمشروبات على جانب الطريق، وغسل اليدين قبل الأكل، والحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة. ويجب على الوالدين استشارة الطبيب فور ملاحظة أعراض مثل القيء والإسهال لدى الأطفال.

ولمقاومة الحرارة يتجه معظم الناس إلى شرب العصائر الطريقية مثل الليمون أو المانجو أو البرتقال التي تحتوي على الثلج. ومع ذلك، إذا لم يتم الحفاظ على النظافة، يصبح الثلج ملوثًا ببكتيريا الإشريكية القولونية ويمكن أن يصاب الشخص بالتهاب الكبد الذي يسبب أعراض مثل الغثيان والقيء والتعب وفقدان الشهية وآلام المفاصل واليرقان والحمى. للوقاية من التهاب الكبد لا بد من شرب الماء المغلي، وتناول الأطعمة المطهية جيداً، وتجنب شرب العصائر الملوثة من محلات العصائر التي تحتوي على الثلج.

وأوضح أن التهاب المعدة والأمعاء (عدوى بكتيرية أو فيروسية) يعني التهاب بطانة المعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الإسهال وتشنجات البطن والغثيان والقيء بسبب تناول الأطعمة والمياه الملوثة، وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة وكثرة تناولها. تميل الحرارة إلى إفساد الطعام أو يمكن أن ينتهي الأمر به أيضًا. تناول الأطعمة القديمة التي تعرضت لفترة أطول وتعاني من هذه الحالة. وحتى سوء النظافة أثناء إعداد الطعام أو عدم غسل اليدين بعد الذهاب إلى الحمام يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء. للوقاية من هذه الحالة، يجب الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كمية كافية من الماء لطرد السموم من الجسم، وتناول محاليل معالجة الجفاف، واتباع النظافة الشخصية الجيدة، وتجنب تناول الأطعمة الملوثة على جانب الطريق، والراحة الكافية، وشرب الكثير من السوائل.

ملاحظة: هذا الخبر
شروط لازم تعرفها للمشروبات المثلجة فى الشارع.. لحماية أسرتك من الأمراض
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
شروط لازم تعرفها للمشروبات المثلجة فى الشارع.. لحماية أسرتك من الأمراض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
شروط لازم تعرفها للمشروبات المثلجة فى الشارع.. لحماية أسرتك من الأمراض
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!