أخبار العراق

ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قالت اللجنة المالية النيابية، يوم الخميس، إنه ليس لديها ولا مجلس النواب أي نية لإعادة جداول موازنة عام 2024 إلى الحكومة الاتحادية.

وأوضح عضو اللجنة حسين مؤنس لوكالة شفق نيوز، أن اللجنة المالية النيابية استضافت، يوم الاثنين الماضي، وزيري المالية والتخطيط لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بجداول الموازنة، بما في ذلك الرد على أسئلة أعضاء اللجنة بشأن زيادة التخصيص المالي للموازنة. الوزارات وتقليص الاعتمادات المخصصة للمحافظات».

وأضاف، أن “الوزيرين أجابا على الأسئلة التي وجهت لهما خلال استضافتهما في اللجنة”، مبينا أن “زيادة التخصيص المالي للوزارات جاءت بسبب وجود أموال محتجزة للوزارات عن العام الماضي”.

وشدد مؤنس على أن “أموال المشاريع المخصصة للمحافظات يمكن التصرف فيها هذا العام”. وأشار إلى أن “اللجنة المالية النيابية ستعمل على إجراء المناقلات المالية من الوزارات إلى المحافظات، إضافة إلى تخفيض نسبة العجز الموجود في جداول الموازنة”.

وأكد عضو اللجنة المالية، أن “لا نية لإعادة جداول الموازنة إلى الحكومة، وأن مجلس النواب سيناقش جداول قانون الموازنة ومن ثم سيتم إقرارها في جلسة خاصة”.

وشدد الإطار التنسيقي، أول من أمس الثلاثاء، خلال اجتماع حضره رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة إقرار جداول الموازنة بما يحقق مصالح المواطنين ودعم الوضع الاقتصادي.

تبلغ موازنة 2024 بحسب ما أعلنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، 211 تريليون دينار، ورواتب الموظفين لعام 2024 تبلغ 62 تريليون دينار، فيما بلغت موازنة 2023 199 تريليون دينار ورواتب الموظفين وبلغت 59 تريليون دينار.

وبحسب السوداني، فإن إيرادات موازنة 2024 تقدر بـ”144 تريليون و336 مليار دينار، فيما تبلغ النفقات 210 تريليون و936 مليار دينار، فيما يبلغ العجز 63 تريليون و599 مليار دينار”.

 

ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة

ملاحظة: هذا الخبر ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ستُقر في جلسة “خاصة”.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ستقر #في #جلسة #خاصة. #المالية #النيابية #لا #نية #لإعادة #جداول #الموازنة #للحكومة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!