اخبار طب وصحة

سباحة وجرى ومشى سريع.. اعرف فوائد بدء يومك بتمارين الكارديو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
سباحة وجرى ومشى سريع.. اعرف فوائد بدء يومك بتمارين الكارديو
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 10:19:10 . والان الى التفاصيل.

ممارسة الرياضة مهمة جدًا للصحة العامة، وهناك أشكال مختلفة من التمارين الرياضية، بما في ذلك تمارين القلب، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بدءًا من تحسين معدل ضربات القلب وحتى تعزيز الدورة الدموية. ومن أمثلة تمارين القلب الجري وركوب الدراجات والسباحة والرقص والمشي السريع، وفقا لموقع تايمز ناو.

عندما تبدأ يومك بتمارين الكارديو، فإن ذلك يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لديك، وبالتالي تسريع معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو التحكم في وزنهم. كما أن النشاط الأيضي المتزايد يستمر في البقاء حتى بعد الانتهاء من التمرين، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية بشكل عام.

تساعد تمارين القلب الجسم على إفراز مادة الإندورفين التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية. عندما تمارس تمارين الكارديو في الصباح، فإن ذلك يساعد على بناء نظرة عاطفية وحالة عقلية إيجابية، وهذا يساعد في النهاية على تقليل التوتر والقلق طوال اليوم.

عندما تمارس الرياضة في الصباح، فإنها تساعد على تعزيز مستويات الطاقة لديك، وتحفيز إنتاج الأدرينالين والدوبامين، وهذا يساعدك في النهاية على البقاء يقظًا وأكثر تركيزًا. زيادة مستويات الطاقة يمكن أن تساعد أيضًا في زيادة إنتاجيتك.

يمكن أن تساعد ممارسة تمارين القلب أيضًا على تحسين حالتك المزاجية ويمكن أن تقلل أيضًا من أعراض القلق والاكتئاب. عندما تقوم بتمارين فردية في الصباح، فهذا يمنحك الوقت للتفكير مما قد يكون له تأثير إيجابي على صحتك العقلية.

عندما تمارس تمارين الكارديو في الصباح، فإن ذلك يساعد أيضًا على تعزيز أنماط نوم أفضل. على الرغم من أنه يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت من اليوم، إلا أن التمارين الصباحية تتماشى جيدًا مع دورات الاستيقاظ والنوم الطبيعية في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تحسين النوم بشكل عام.

تلعب تمارين القلب دورًا مهمًا في صحة القلب والأوعية الدموية حيث تساعد على تقوية عضلة القلب، وتحسين الدورة الدموية، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. أداء التمارين في الصباح يمكن أن يساعد أيضًا في إدارة مستويات ضغط الدم، وبالتالي تحسين صحة القلب بشكل عام.

يمكن أن تساعد تمارين القلب أيضًا في تحسين وظائف الرئة عن طريق زيادة كفاءة تناول الأكسجين وتوزيعه في الجسم. عندما تتحسن سعة الرئة، فإن ذلك يساعد أيضًا على تحسين قدرتك على التحمل وصحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

عند دمجها مع نظام غذائي متوازن، يمكن أن تكون تمارين الكارديو وسيلة جيدة لفقدان الوزن والتحكم فيه. عندما يزيد حرق السعرات الحرارية، فإنه يساعد في فقدان الدهون وهذا يساعد في النهاية على فقدان الوزن.

ملاحظة: هذا الخبر
سباحة وجرى ومشى سريع.. اعرف فوائد بدء يومك بتمارين الكارديو
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
سباحة وجرى ومشى سريع.. اعرف فوائد بدء يومك بتمارين الكارديو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
سباحة وجرى ومشى سريع.. اعرف فوائد بدء يومك بتمارين الكارديو
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!