أخبار العراق

وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةأعلن المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي، دانيال هاغاري، اليوم الأحد، (21 نيسان 2024)، أن رئيس هيئة الأركان صدق على خطط لاستمرار العمليات في الجبهة الجنوبية، في قطاع غ*ز*ة، بعد أسابيع من الحديث عن خطة بشأن اقتحام مدينة رفح الحدودية مع مصر. وقال هاغاري في تصريح تابعته “بغداد اليوم”، إن “رئيس هيئة الأركان صدق على خطط لاستمرار العمليات في الجبهة الجنوبية، وأقر الخطوات التالية للعمليات في قطاع غ*ز*ة”. وشدد على أن الجيش الإ*سر*ائي*لي مستمر في الحرب “حتى يعود المخطوفون إلى أرض الوطن”. وقال: “نعمل على مدار الساعة بناء على معلومات استخباراتية من أجل تحرير المخطوفين في قطاع غ*ز*ة”. وأضاف: “قواتنا أكملت عمليات طالت بنى تحتية عسكرية لح*ما*س في وسط قطاع غ*ز*ة، هاجمنا خلال هذا الأسبوع أهدافا لح*زب ال*له”. وذكرت صحيفة تايمز أوف إس*رائي*ل أن رئيس أركان الجيش الإ*سر*ائي*لي، هرتسي هاليفي، أقر خطط المعركة في اجتماع بمقر القيادة الجنوبية في بئر السبع، اليوم.ونقلت بيانا للجيش جاء فيه أنه “تم تقييم الوضع والموافقة على خطط مواصلة الحرب خلال الاجتماع الذي حضره رئيس القيادة الجنوبية”. وكان رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي، بنيامين نتانياهو، قد توعد، الأحد، بزيادة “الضغط العسكري” على حركة ح*ما*س.وقال نتانياهو في بيان مصور عشية عيد الفصح اليهودي: “سنوجه ضربات إضافية ومؤلمة… في الأيام المقبلة سنزيد الضغط العسكري والسياسي على ح*ما*س لأن هذا هو السبيل الوحيد لدينا لتحرير الرهائن”.ويلوّح رئيس الوزراء منذ أسابيع بشن هجوم بري على مدينة رفح في أقصى جنوب غ*ز*ة حيث لجأ أكثر من 1.5 مليون شخص، مؤكدا ضرورة القيام بذلك للقضاء على آخر معقل رئيسي لحركة ح*ما*س في القطاع.وأفادت وزارة الصحة التابعة لحركة ح*ما*س باستشهاد 48 شخصا خلال 24 ساعة في أنحاء القطاع حتى صباح الأحد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للشهداء في القطاع منذ اندلاع الحرب إلى 34097 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقا للوزارة.

 

وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وسط مخاوف من هجوم رفح.. إس*رائي*ل تعتمد الخطة التالية من العمليات في غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!