اخبار عربية وعالمية

زيلينسكي يؤكد أن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا رسالة قوية إلى الكرملين

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد إن موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار سترسل رسالة قوية إلى الكرملين مفادها أن الولايات المتحدة ستبقى مع كييف.
وخلال مقابلة مع شبكة إن بي سي، حث زيلينسكي واشنطن مرة أخرى على تسريع إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ والمضي قدما في التسليم الفعلي للأسلحة، وخاصة أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة بعيدة المدى، والتي وصفها بالأولوية.
وأعرب زيلينسكي، السبت، عن امتنانه لموافقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون بشأن المساعدات العسكرية لبلاده، قائلا إن “المساعدات ستنقذ الأرواح وتضع نهاية عادلة للحرب مع روسيا”.
كما كتب على منصة “إكس”: “أنا ممتن لمجلس النواب الأمريكي للحزبين (الديمقراطي والجمهوري) ولرئيس البرلمان شخصيا مايك جونسون على القرار الذي يبقي التاريخ على المسار الصحيح”. “.
وأضاف أن مشروع القانون “سيمنع توسع الحرب وينقذ آلاف الأرواح ويساعد أمتنا على أن تصبح أقوى”.

بعد دقائق. وقال زيلينسكي في كلمته المسائية عبر مكالمة فيديو إن المساعدة “سيشعر بها جنودنا في الخطوط الأمامية”، مشيدا بدور “القيادة الأمريكية” في الحفاظ على نظام دولي قائم على القواعد.
وأضاف أيضًا: “سنستخدم بالتأكيد الدعم الأمريكي لتقوية أمتنا ووضع نهاية عادلة لهذه الحرب. حرب يجب أن يخسرها بوتين (الرئيس الروسي).”

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 60.84 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الأميركي، بأغلبية ديمقراطية، على مشروع القانون بعد أن وافق على إجراء مماثل قبل أكثر من شهرين ثم يقدمه إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعه.
يُشار إلى أنه منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، وقفت واشنطن إلى جانب كييف ودعمتها ضد موسكو بالمال والسلاح والمساعدات.
لكن الأشهر الأخيرة شهدت تراجعا في ح*ما*سة ممثلي الجمهوريين لدعم أوكرانيا، وربطوا هذه المساعدة باتفاق مع إدارة بايدن للسيطرة على الحدود مع المكسيك وتدفق المهاجرين.

قد تكون أيضا مهتما ب:

زيلينسكي يزور مناطق الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا

زيلينسكي يعلن نفاد مخزون أوكرانيا من صواريخ الدفاع الجوي

زيلينسكي يؤكد أن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا رسالة قوية إلى الكرملين

ملاحظة: هذا الخبر زيلينسكي يؤكد أن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا رسالة قوية إلى الكرملين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: زيلينسكي يؤكد أن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا رسالة قوية إلى الكرملين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زيلينسكي يؤكد أن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا رسالة قوية إلى الكرملين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!