أخبار العراق

زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-07 21:52:02 . والان الى التفاصيل.


7 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: قد يكون مفهوما، اتساع رقعة التأثيرات وتنوع المصالح، إلا أن ما يثير القلق حقاً هو محاولات مجموعة نافذة تمتلك المال والسلاح للسيطرة على مصدر القرار وفرض مواقفها وتوجهاتها على حكومة العراق، ما يعد خرقاً فاضحاً لسيادة الدولة.
وقد يكون محترما، الخيارات السياسية لهذه المجموعة، ضمن القانون، لكن هذا لا يعني قبول أساليبها في كسر إرادة الحكومة والسعي لتحقيق متبنياتها الفكرية على حساب الأمن.
إن إصرار هذه المجموعة على فرض أجنداتها بالقوة لن يؤدي إلا إلى تشويه صورتها أمام الرأي العام، ويهدد بإلغاء مستقبلها السياسي، فالسلوكيات العنيفة والمتهورة لا تلقى قبولاً في مجتمع ينشد الأمان، بل تثير سخطه وتنزع عن هذه المجموعة أي شرعية أو احترام.
وقد كانت حكومة العراق على قدر المسؤولية عندما قررت مواجهة هذه المجموعة بصرامة، مشهرةً قوة الأمن في وجهها بنشر القوات الأمنية وطمأنة العراقيين بأن يد الدولة ضاربة، و هو إجراء حاسم لحفظ النظام.
و لا يمكن تجاهل العتب إلى القوى السياسية الكبيرة وزعاماتها، الذين التزموا الصمت تجاه هذه الأحداث، فالشعب العراقي كان ينتظر منهم موقفاً واضحاً في دعم الحكومة ضد كل من تسول له نفسه نسف الإنجازات وتعكير صفو الأمن وخلط الأوراق.
الصمت في مثل هذه اللحظات الحاسمة لا يمكن تفسيره إلا كنوع من الحياد غير المبرر بين الدولة ولا الدولة لأنه في مثل هذه القضايا المصيرية ليس خياراً، بل هو تواطؤ صامت مع الفوضى.
 
 
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة

ملاحظة: هذا الخبر زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زعماء الصمت وأزمة القرار: الفوضى أو دعم الحكومة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!