اخبار طب وصحة

رياضة بسيطة تقلل التوتر وتساعد فى إنقاص الوزن.. اعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
رياضة بسيطة تقلل التوتر وتساعد فى إنقاص الوزن.. اعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-22 19:56:09 . والان الى التفاصيل.

المشي هو أحد التمارين الأكثر شعبية. فهو يوفر العديد من الفوائد الصحية ولا يتطلب تدريبًا متخصصًا أو معدات باهظة الثمن. المشي هو نشاط بدني للقلب والأوعية الدموية يرفع معدل ضربات القلب، وبالتالي يمكن أن يخفض ضغط الدم، ويزيد من تدفق الدم، وينشط الدورة الدموية. مستويات الطاقة عن طريق إطلاق الهرمونات مثل الإندورفين وتوزيع الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وفقا لدراسة نشرت في مجلة هارفارد للتغذية.

للمشي العديد من الفوائد الرئيسية، بما في ذلك فقدان الوزن وتقوية العضلات. عندما تمشي، سوف تتعرق. يتطلب المشي لفترة طويلة أيضًا طاقة. ومع ذلك، مع استمرار المشي، فإنه يعتمد تدريجياً على الدهون المخزنة لإنتاج الطاقة بشكل مستدام. وبهذه الطريقة لا تبقى الدهون الزائدة في الجسم. يتم استخدامه بدلاً من ذلك للطاقة ويساعد في فقدان الوزن.

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم. أفضل طريقة لمكافحتها هي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، ويعتبر المشي أحد أفضل التمارين التي يمكنك تجربتها. يفيد المشي القلب لأنه يخفض ضغط الدم، مما يمنع القلب من العمل بجهد كبير، وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة Peer Journal.

“السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم هو الوزن الزائد وتناول الوجبات السريعة. المشي يساعد الجسم على الحفاظ على لياقته. فهو يقلل من احتمالية ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، مما يؤثر في النهاية على قلبك. ولذلك فإن المشي مفيد لتعزيز صحة القلب.

تشير دراسة نشرت في مجلة Stress and Health Journal إلى أن المشي يمكن أن يكون استراتيجية قيّمة لإدارة التوتر على المدى القصير. وتشير الدراسة إلى أن الجمع بين المشي وتقنيات الاسترخاء قد يزيد من فعاليته.

ملاحظة: هذا الخبر
رياضة بسيطة تقلل التوتر وتساعد فى إنقاص الوزن.. اعرفها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
رياضة بسيطة تقلل التوتر وتساعد فى إنقاص الوزن.. اعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
رياضة بسيطة تقلل التوتر وتساعد فى إنقاص الوزن.. اعرفها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!