اخبار عربية وعالمية

بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين  . والان الى التفاصيل.

قررت بوركينا فاسو طرد 3 دبلوماسيين فرنسيين بسبب ما قالت إنها أنشطة تخريبية، في خطوة تزيد من تدهور العلاقات بين البلدين.

أعلنت وزارة الخارجية البوركينا فاسو أن ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين، بينهم مستشاران سياسيان في السفارة الفرنسية، أشخاص غير مرغوب فيهم بسبب أنشطة تخريبية، وطلبت منهم مغادرة البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ولم تكن هذه الحادثة هي الأولى. وفي الواقع، اعتقلت سلطات بوركينا فاسو، بداية ديسمبر الماضي، 4 موظفين فرنسيين قالت إنهم عملاء للمخابرات.

لكن مصدر دبلوماسي فرنسي في واغادوغو أشار إلى أن الموظفين هم فنيو صيانة كمبيوتر، وقد تم سجنهم، فيما قالت مصادر أمنية في بوركينا فاسو إنهم يخضعون للإقامة الجبرية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2022، قامت حكومة بوركينا فاسو بترحيل فرنسيين يعملان في شركة محلية بعد أن اشتبهت السلطات في كونهما جواسيس.

يشار إلى أن العلاقات بين فرنسا وبوركينا فاسو تدهورت بشكل كبير منذ وصول إبراهيم تراوري إلى السلطة في سبتمبر 2022 بانقلاب هو الثاني خلال ثمانية أشهر، مع إنهاء البلاد اتفاقا عسكريا مع باريس وانسحاب القوات الفرنسية.

المصدر: وكالات

 

بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين

ملاحظة: هذا الخبر بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!