اخبار عربية وعالمية

روسيا في حالة تأهب وواشنطن ستستخدم أصول مجمدة لمساعدة أوكرانيا

عقب تصريحات زعماء غربيين حول ضرورة إرسال قوات الناتو للمشاركة في القتال في أوكرانيا، والسماح للقوات الأوكرانية باستخدام الصواريخ بعيدة المدى لضرب الداخل الروسي، قررت وزارة الدفاع الروسية إجراء مناورات نووية غير استراتيجية الأسلحة ووضعها في حالة تأهب قصوى، تمهيداً لاستخدامها في حال توسيع المشاركة. ويخوض الغرب معارك على الأراضي الأوكرانية، باعتبار أن الأسلحة النووية غير الاستراتيجية ليست محظورة دوليا، وهي مصممة لتحقيق أهداف عسكرية محدودة.

تشمل الأسلحة النووية التكتيكية صواريخ إسكندر ومعظم الصواريخ التي يمكن أن يصل مداها إلى خمسمائة كيلومتر، وهي محملة برؤوس نووية منخفضة أو متوسطة القوة لضرب تجمعات قوات العدو على الخطوط الأمامية.
وتحدث هذه الأسلحة دماراً ضمن دائرة لا يتجاوز قطرها عشرة كيلومترات، وتصل قدرتها التدميرية إلى ما يعادل ألف طن من المواد المتفجرة.

من جانبه، قال البيت الأبيض، أمس (الثلاثاء)، إنه خلال قمة مجموعة السبع التي ستعقد هذا الأسبوع في إيطاليا، سيتم الإعلان عن خطوات لمساعدة أوكرانيا، باستخدام الأصول الروسية المجمدة، وفرض عقوبات وقيود جديدة على الصادرات إلى أوكرانيا. روسيا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في تصريح للصحفيين: “سنعلن عن خطوات جديدة نحو الإفراج عن قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا”.
وأضاف: “أعتقد أنكم سترون إجماعاً هنا في مجموعة السبع بشأن العمل على استخدام هذه الأصول المجمدة لمساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار”، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

ويأمل زعماء المجموعة التوصل إلى اتفاق بشأن استخدام أرباح الفوائد على الأصول المجمدة للبنك المركزي الروسي، بقيمة 300 مليار يورو (325 مليار دولار)، لمساعدة كييف. وآلية ذلك هي استخدام الأرباح كضمان لقرض تصل قيمته إلى 50 مليار دولار.
بالإضافة إلى ذلك، قال كيربي إنه سيتم الإعلان عن “مجموعة جديدة من العقوبات ذات التأثير الكبير وإجراءات مراقبة الصادرات”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اجتماعا ثنائيا في إيطاليا الخميس، سيعقبه مؤتمر صحفي مشترك، بحسب كيربي.
وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن أعضاء مجموعة السبع سينظرون أيضًا في “الدعم الذي تقدمه الصين لصناعة الدفاع الروسية” وسيواجهون سياسات بكين التجارية غير العادلة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

بيلاروسيا تعلن عن مناورة جوية مشتركة مع روسيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن أن القوات المسلحة حررت بالكامل مدينة أندريفكا في منطقة دونيتسك الروسية

روسيا في حالة تأهب وواشنطن ستستخدم أصول مجمدة لمساعدة أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر روسيا في حالة تأهب وواشنطن ستستخدم أصول مجمدة لمساعدة أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا في حالة تأهب وواشنطن ستستخدم أصول مجمدة لمساعدة أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا في حالة تأهب وواشنطن ستستخدم أصول مجمدة لمساعدة أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!