اخبار عربية وعالمية

روسيا تُسيطر على قرية أوكرانية وكييف تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم وتُعلن قطع الكهرباء بسبب الهجمات

أعلنت روسيا سيطرتها على قرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: “واصلت الوحدات الروسية التقدم في عمق دفاعات العدو وحررت بلدة ستارومايورسكي”. يأتي ذلك فيما قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن سلاح الجو ضرب 3 بطاريات لأنظمة دفاع روسية في شبه جزيرة القرم.
وأوضحت أن الضربات كانت ناجحة واستهدفت نظام إس-400 واثنين من أنظمة إس-300 القريبة الأقل تقدما.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل توقف فوري لرادارات الأنظمة بعد الضربات، بالإضافة إلى انفجار ذخائر في المنطقة.

قال ضابط كبير بالجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، إن أوكرانيا قد تحتفظ ببعض الطائرات المقاتلة من طراز إف-16 التي من المقرر أن تتسلمها من حلفائها الغربيين في قواعد أجنبية، من أجل حمايتها من الضربات الروسية.
والتزمت بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج بتزويد أوكرانيا بأكثر من 60 طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من طراز إف-16 لمساعدتها على صد الهجمات الروسية.
ويخضع الطيارون الأوكرانيون حاليًا للتدريب على قيادة الطائرات الحربية قبل عمليات التسليم المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام.
قالت شركة “أوكرانيارغو”، التي تدير شبكة الكهرباء في أوكرانيا، إنها ستنفذ قطعًا للكهرباء لمدة ساعة في جميع أنحاء البلاد مساء الاثنين. لأن الطلب تجاوز الحدود المتفق عليها، بحسب ما نقلت رويترز.
وقالت الشركة، في بيان على تيليغرام، إن انقطاع التيار الكهربائي سينطبق على العملاء على المستويين المنزلي والصناعي، وسيحدث بين الساعة 4 عصرا و10 مساء (1300 إلى 1900 بتوقيت جرينتش).
وأضافت أنه سيتم استبعاد مواقع “البنية التحتية المهمة” التي تقدم خدمات حيوية من ذلك.
وكثفت روسيا خلال الشهرين الماضيين هجماتها على شبكة الكهرباء الأوكرانية، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من قدرة توليد الطاقة الحرارية والكهرومائية.
وأصدرت الحكومة الأوكرانية أمرا لجميع الوزارات والسلطات المحلية، الجمعة الماضية، بالتوقف عن استخدام مكيفات الهواء وإطفاء الأضواء الخارجية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

بيلاروسيا تعلن عن مناورة جوية مشتركة مع روسيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن أن القوات المسلحة حررت بالكامل مدينة أندريفكا في منطقة دونيتسك الروسية

روسيا تُسيطر على قرية أوكرانية وكييف تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم وتُعلن قطع الكهرباء بسبب الهجمات

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تُسيطر على قرية أوكرانية وكييف تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم وتُعلن قطع الكهرباء بسبب الهجمات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تُسيطر على قرية أوكرانية وكييف تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم وتُعلن قطع الكهرباء بسبب الهجمات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تُسيطر على قرية أوكرانية وكييف تستهدف 3 بطاريات دفاعية بالقرم وتُعلن قطع الكهرباء بسبب الهجمات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!