أخبار العراق

توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-13 10:25:10 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، استمرار التسجيل ضمن العودة الطوعيَّة لإغلاق ملفِّ النزوح بموعده المحدد في 30 تموز المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، علي عباس جهاكير إنَّ الوزارة تجهّز المخيمات بالمساعدات بشكل مستمر، ولا يوجد أي خلل بذلك، مشير الى أنَّ المساعدات توزع بين الأسر القاطنة في المخيمات بشكل مكثف، لافتا إلى استمرار الوزارة بتنفيذ خطة العودة الطوعية للنازحين ورفض إقامتهم الجبرية في المخيمات.

ونوّه جهاكير بأنَّ إغلاق مخيمات النزوح بموعدها المحدد في 30 تموز المقبل يعد من أهم الخطوات التي تنفذها الوزارة بالوقت الحالي، إذ تم تسجيل عودة العديد من الأسر بشكل طوعي خلال المدة الماضية مع استمرار تسجيل الراغبين بالعودة الذين لا يزالون يقطنون في مخيمات كردستان.

على صعيد متصل، قال عضو لجنة الهجرة والمصالحة المجتمعية النيابية، شريف سليمان، إنَّ مخيمات النازحين في كردستان تشهد أزمة في توفير احتياجات النازحين، إذ توجد مواد غير صالحة للاستخدام ومنتهية الصلاحية يتم توزيعها من قبل الجهات المعنية بين النازحين، مما يتطلب تدخلاً حكومياً فورياً.

وأضاف أنَّ وضع النازحين يُرثى له في المخيمات، مؤكداً أنَّ اللجنة سبق أن رصدت مثل هذه المواد من المساعدات التي توزع بين المخيمات، داعياً وزارة الهجرة والمهجرين إلى معالجة الوضع الصحي والتربوي وغيره في المخيمات، وفقا للصحيفة.

 

توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق

ملاحظة: هذا الخبر توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!