أخبار العراق

رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رصدت منظمة فرق صنع السلام الأمريكية (CPT)، اليوم الخميس، دخول الجيش التركي إلى إقليم كوردستان العراق بـ 300 دبابة ومدرعة ونصب نقطة تفتيش أمنية ضمن حدود إقليم بادينان، خلال العشرة الماضية. أيام.

وبحسب التقرير الصادر عن التنظيم فإن الدبابات والمدرعات التركية دخلت قرى (أورا، سارو، عرادنا، كيستا، تشالاك، بابير).

وبحسب التقرير، فإن نحو 1000 جندي تركي تحركوا بين القاعدة العسكرية التركية (غاري باروخ) وجبل (متينا) خلف ناحية (بامرني) خلال ثلاثة أيام، ونصبوا حاجزاً أمنياً بين قريتي “بابير” و” كاني بالافي”، ولا يسمح لأحد… ولا يسمح للمدني بالمرور إلا بعد التحقيق معه وإبراز هوية الأحوال المدنية العراقية أو البطاقة الوطنية.

كما أشار إلى أن تركيا تسعى حاليًا إلى رسم خط أمني يبدأ من منطقة (شيلادزي) ويمتد إلى منطقة “باتيفا”، وسيمر عبر مناطق “ديرلوك” و”باميرني” و”بيكوفا”، لذلك وأن كافة القرى والبلدات والنواحي والنواحي والأودية والأراضي والسماء والمياه ستكون خلف هذا الخط تحت السيطرة العسكرية للجيش التركي، وفي حال حدوث اشتباك في هذه المناطق فإنها ستصبح ساحات قتال.

وبحسب التقرير فإن الهدف الآخر لهذا التحرك العسكري التركي هو الوصول إلى جبل هفت طبق في منطقة شلادزي واحتلال سلسلة جبال غارا، الأمر الذي سيفقد حكومة إقليم كردستان العراق ما بين 70 و75 بالمئة من سلطتها على محافظة دهوك. . “.

وأفادت منظمة (CPT) الأميركية، منتصف حزيران/يونيو الماضي، أن القوات التركية شنت ما يقرب من 1000 هجوم وقصف داخل إقليم كردستان العراق خلال النصف الأول من عام 2024.

 

رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه

ملاحظة: هذا الخبر رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رصد #امريكي #يكشف #توغلا #عسكريا #تركيا #بإقليم #كوردستان #ويحدد #أهدافه

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!