أخبار العراق

رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت لجنة الانتخابات الاتحادية، يوم الاحد، مشاركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات برلمان اقليم كوردستان المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جومانا الغلاي لوكالة شفق نيوز، إن “الحزب الديمقراطي الكوردستاني قدم إلى لجنة الانتخابات – دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب تعبير عن الاهتمام بالمشاركة في انتخابات برلمان اقليم كوردستان 2024”.

أعلن مدير مكتب انتخابات أربيل مروان محمد، أمس السبت، عن فتح باب الترشيح للتحالفات والكيانات والأحزاب والأفراد ومرشحي المكونات الراغبين في المشاركة في الانتخابات النيابية في إقليم كوردستان، وذلك بناءً على قرار المفوضية. مجلس مفوضي لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وعن موعد الانتخابات، بين محمد أن “المفوضية قدمت طلباً إلى رئاسة الإقليم لتحديد موعد جديد، واقترحت أن يكون في الخامس من أيلول المقبل، وهي الآن تنتظر الرد من رئاسة الإقليم”. للإقليم»، موضحاً أن «المفوضية ليس لديها مشكلة في تحديد موعد بعد سبتمبر». “.

وطلبت لجنة الانتخابات الاتحادية، في 29 أيار/مايو الماضي، من رئاسة إقليم كوردستان تحديد موعد جديد لإجراء انتخابات برلمان الإقليم، والتي كان من المقرر إجراؤها في العاشر من الشهر المقبل.

وفي 18 آذار/مارس، قرر الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، فيما هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق إذا لم يلتزم ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين أحزابه.

 

رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رسمياً.. الديمقراطي الكوردستاني يشارك بانتخابات برلمان الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رسميا. #الديمقراطي #الكوردستاني #يشارك #بانتخابات #برلمان #الإقليم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!