اخبار شعبنا المسيحي

رحيل المطران مار حنا زورا للاخدار السماوية

ماجد عزيزة – كندا /
نعت البطريركية الكلدانية في بيان لها المطران حنا زورا الراعي السابق لأبرشية مار أدي الكلدانية في كندا ، حيث جاء في خبر النعي :
انتقل الى رحمته تعالى المطران حنا زورا في الساعة الواحدة بعد ظهر الاحد 2 تشرين الأول 2016 في الفندق الذي نزل فيه غبطة ابينا البطريرك والأساقفة الكلدان في تبليسي عاصمة جورجيا، وكان سبب وفاته نزيف حاد. وحرص المثلث الرحمات على المشاركة في السينودس الكلداني في عنكاوا، أربيل للفترة من 22-27 أيلول 2016 وأيضا السفر الى جورجيا مع الوفد الكلداني لحضور زيارة البابا فرنسيس لرعيتنا هناك واشترك صباح السبت في قداس البابا مع اخوته الأساقفة وكان منشرحاً جداً ومبتسماً وكأنه يودع اخوته.
 
المطران حنا زورا من مواليد باطنايا، ولد في الخامس عشر من آذار عام 1939. رسم كاهناً في العاشر من حزيران عام 1962. انتخب أسقفاً على أبرشية الأهواز عام 1974. ترك إيران عام 1987 وعين لرعاية الجالية الكلدانية في كندا. وثبت اسقفاً لأبرشية مار ادي في تورنتو بكندا عام 2011 ثم تقاعد عن الخدمة سنة 2014.

 
وكان الأب ضياء صليوه كاهن رعية الراعي الصالح الكلدانية في مدينة تورونتو قد اعلن بعد قداس يوم الأحد الصباحي خبر وفاة المطران حنا زورا والذي تلقاه المؤمنون بالأسف والحزن .
1

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!