اخبار عربية وعالمية

رحيل أول رائد فضاء سوري.. من هو المنشق محمد فارس؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رحيل أول رائد فضاء سوري.. من هو المنشق محمد فارس؟  . والان الى التفاصيل.

توفي رائد الفضاء السوري المعارض محمد فارس، الجمعة، عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد معاناة مع المرض في أحد مستشفيات مدينة غازي عنتاب التركية، بحسب ما أعلن الائتلاف الوطني المعارض وناشطون سوريون.

ووصفوا في بيان أصدره الائتلاف السوري، الراحل فارس بـ”فقيد سوريا”، مؤكدين أنه كان داعماً قوياً للثورة السورية منذ اندلاعها عام 2011، وظل متمسكاً بمواقفه حتى لحظة رحيله. موت.

يُذكر أن الراحل فارس كان أول رائد فضاء سوري، حيث شارك في رحلة إلى محطة مير الفضائية السوفيتية عام 1987، برفقة رائدي الفضاء الروسيين في هذه المهمة.

فارس من مواليد عام 1951، وكان قبل ذلك طياراً مقاتلاً على طائرة ميغ-21، وكان أيضاً مدرب طيران، قبل أن يتم اختياره لتمثيل سوريا في المهمات الفضائية.

كما شارك الراحل فارس في المظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد بداية الثورة السورية، وبعد أن استدعته الأجهزة الأمنية قرر مغادرة البلاد واللجوء إلى تركيا.

 

رحيل أول رائد فضاء سوري.. من هو المنشق محمد فارس؟

ملاحظة: هذا الخبر رحيل أول رائد فضاء سوري.. من هو المنشق محمد فارس؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!