أخبار العراق

ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-29 09:37:39 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

استبعد أعضاء مجلس النواب حل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الحالي، نظرا لقرب انتهاء الفصل التشريعي بعد تمديده، حيث من المؤمل أن ينتهي بعد 10 أيام من الآن ولا يجوز دستورياً تمديدها مرة أخرى، وكثير من النواب «ذهبوا إلى الحج». فيما يتوقع ألا يتم التصويت على الموازنة إلا بعد العطلة التشريعية أو بعد عيد الأضحى.

وقال عضو اللجنة القانونية رائد المالكي: “نستبعد أن تحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الحالي، ومن المرجح أن تنتقل إلى الفصل التشريعي الثاني من العام المقبل”. هذا العام، خاصة وأن الأمور سارت وفق المشاكل المعروفة التي مررنا بها».

وأضاف، أن “الدستور أوضح أن موضوع تمديد الفصل التشريعي هو أمر لمرة واحدة، إضافة إلى وجود صعوبات عملية في عقد الجلسات، خاصة أن الكثير من النواب ذهبوا للحج، ومن ثم العيد”. لذلك من الصعب هذا الشهر إجراء تصويت على انتخاب رئيس مجلس النواب”.

بدوره اقترح النائب عن كتلة دعم الدولة محمد الزيادي تأجيل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى بسبب خروج عدد كبير من أعضاء المجلس إلى وأدى مناسك الحج، مشيراً إلى أن «أكثر من 80 نائباً يتواجدون خارج البلاد لأداء مناسك الحج»، وهو ما يشكل 25% من إجمالي أعضاء البرلمان.

 

ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر

ملاحظة: هذا الخبر ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!