اخبار منوعة

بيلا حديد تظهر بشوارع مدينة كان بفستان مستوحى من التراث الفلسطينى.. صور تريند – Trends

بيلا حديد تظهر بشوارع مدينة كان بفستان مستوحى من التراث الفلسطينى.. صور :

لم تنس عارضة الأزياء بيلا حديد أصلها الفلسطيني، لذا تحاول دائما بين الحين والآخر الدفاع عن وطنها الأصلي. حتى أنها وضعت بعض الصور على صفحتها على موقع إنستغرام للتنديد بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي في فلسطين وإيصال أصواتهم عبر صفحتها التي يتابعها. الملايين من جميع أنحاء العالم.

بيلا حديد ترتدي فستاناً مستوحى من التراث الفلسطيني

ولأن بيلا حديد تحرص دائماً على حضور مهرجان كان السينمائي بانتظام منذ عام 2016، فقد حرصت على الإشارة من خلال ملابسها إلى حبها الشديد لفلسطين، حيث ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة فستاناً مستوحى من التراث الفلسطيني يشبه الشال الشهير الذي ترتديه الفلسطيني والذي يعتبر من أشهر رموز المقاومة ا*لفلس*طينية.

ويعتبر الشال أقدم رمز للنضال الفلسطيني، حيث يعود تاريخه إلى عام 1936 إبان الاستعمار البريطاني، عندما ارتداه شاب فدائي فلسطيني وغطى وجهه به. ولم يتمكن الاحتلال البريطاني من التعرف عليه أو البحث عنه، ومن هنا جاءت فكرة ارتباط الشال بالمقاومة.

وبحسب التراث الفلسطيني، فإن الشال يحتوي على عدة رموز، منها شبكة الصيد التي ترمز إلى مهنة الصيد التي يعمل بها الكثير من الناس، كما أن الخطوط الموجودة على حافة الشال ترمز إلى ورق الزيتون.

بيلا حديد ليست الوحيدة التي حرصت على تذكير العالم بالقضية ا*لفلس*طينية. بل سبقتها النجمة كيت بلانشيت التي حضرت فعاليات مهرجان كان السينمائي بفستان كان أسود من الأمام وأبيض من الخلف، وكأنه فستان عادي لم يحمل أي رمزية حتى أن يمكنها الدخول، لأن من شروط المهرجان عدم إرسال أي رسالة سياسية. لكن ما إن قامت بسحب طرف الفستان حتى ظهرت بطانة خضراء ترسم العلم الفلسطيني.

بيلا حديد في شوارع كان

بيلا

بيلا

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

صفحة بيلا حديد على الانستغرام

صفحة بيلا حديد على الانستغرام

ملاحظة: هذا الخبر بيلا حديد تظهر بشوارع مدينة كان بفستان مستوحى من التراث الفلسطينى.. صور تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!