اخبار شعبنا المسيحي

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، فجر الجمعة (بتوقيت بغداد)، بعدد من أبناء الجالية العراقية، الذين اجتمعوا في المركز الكلداني العراقي بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية.

وجدد سيادته تأكيد اعتزاز الحكومة بجميع أبناء الجاليات العراقية في كل مكان، بما يحملون من انتماء لوطنهم العراق على مختلف أطيافهم، وبما يقدمونه من مبادرات في سبيل بناء الدولة، وهو ما يدفع الحكومة إلى المزيد من التواصل مع الجالية، لاسيما أنها تحمل من الكفاءات والقدرات والإمكانيات البشرية الكثير، وفي مختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية.

وأشار السيد السوداني إلى أنّ النموّ في العراق ماضٍ إلى تحقيق الأولويات التي شخصتها الحكومة في برنامجها، وقد تحقق الكثير منها خلال عام ونصف من عمر الحكومة، إلى جانب التمسّك بالنظام الديمقراطي ومبادئ الحريات وحقوق الإنسان التي يصونها الدستور في كثير من موادّه.

وتطرّق سيادته في حديثه إلى انتصار العراقيين على عصابات د*اع*ش، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، وهو ما استند إلى تماسك الشعب العراقي رغم كل محاولات الار*ها*ب الفاشلة في تأجيج الكراهية بين العراقيين، وجدد التأكيد على احترام المكوّن المسيحي الأصيل ضمن نسيج المجتمع العراقي، وأنّ الدولة حامية لهذا التنوع الثري في أطياف العراق، ومتمسكة بدعم التآخي والتسامح والعيش المشترك، وكل ما يزرع الأمن والاستقرار لأبناء الرافدين في كل أنحاء العراق.

وفي ختام الزيارة، تجوّل سيادته في المركز واطلع على معرضه الدائم الذي يعكس الملامح الثقافية والتراثية والحضارية للمكوّن المسيحي في بلاد الرافدين، كما التقى بعدد من العوائل العراقية المقيمة في المهجر.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

 

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان

ملاحظة: هذا الخبر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!