أخبار العراق

“رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أطلق تركي العتابي، أقدم أعضاء مجلس محافظة ديالى، اليوم الاثنين، مبادرة لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالمحافظة منذ عدة أشهر.

وقال العتابي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز: “بصفتي رئيسا لمجلس الشيوخ في مجلس محافظة ديالى، من واجبي أن أكون جزءا من الحل لحل مشكلة تشكيل الحكومة المحلية، مضى ما يقارب الخمسة أشهر”. مرت منذ الجلسة الأولى، والكتل السياسية تتصارع فيما بينها مع فريقين متصارعين، وكل فريق يتبع سياسة لي الاذرع لتحقيق تشكيل الحكومة”.

وأضاف، “اليوم أطرح مبادرة من كتلة تضم خمسة أحزاب سياسية، مرشحها لمنصب المحافظ هو السيد عبد الرسول العتابي مرشح اطار (دولة القانون)، و” فريق آخر يضم ثلاثة أحزاب، مرشحهم لمنصب المحافظ هو السيد مثنى التميمي، مرشحهم من (منظمة بدر)، أدعو الفريق الآخر، أي الفريق الذي يدعم مرشح منظمة بدر، أدعو عليهم إلى الفضاء الوطني لعقد جلسة تضم جميع الأعضاء مكونة من (15) عضوا وبكامل النصاب، ويقدم كل من الفريقين مرشحه لمنصب المحافظ، ومن حصل على أكبر عدد من الأصوات يكون محافظ ديالى.”

وتابع: “بهذه الطريقة تنحل العقدة وهي محافظة شرعا ودينا وعرفا، فلماذا الخوف؟”.

وتابع قائلا: “من لم يستجيب لهذا النداء فهو من يعمل على تعطيل الحكومة ويتحمل كامل المسؤولية تجاه شعبنا، الحكم لكم أيها الشرفاء والأبرياء”.

 

“رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني

ملاحظة: هذا الخبر “رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “رئيس السن” بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل “عقدة” المحافظ: الفضاء الوطني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيس #السن #بمجلس #ديالى #يطلق #مبادرة #لحل #عقدة #المحافظ #الفضاء #الوطني

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!