أخبار العراق

رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 14:57:28 . والان الى التفاصيل.


9 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اوضح وفاء محمد كريم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، ان رئيس الإقليم قبل ان يصدر اي مرسوم سيقوم بزيارة الجهات السياسية في الاقليم للحصول على دعم اكثر الاحزاب الكردية.
وقال كريم، ان “تأجّيل الانتخابات نتج عن اتفاق مبرم خلال زيارة رئيس الاقليم الى بغداد، وكانت هي طبخة سياسية تتم من اجل اعادة المكونات الرئيسية في الاقليم ومحاولة اعادة الديمقراطي الى عدم المقاطعة حيث تم الطعن من قبل رئيس الحكومة على الدوائر المتعددة وهذا ما دفع المحكمة الى قبول الطعن واصدار الامر الولائي كما نظن ان الانتخابات ستتأجل الى الشهر العاشر من العام الجاري”.
واضاف، ان “رئيس الاقليم قبل ان يصدر اي مرسوم سيقوم بزيارة الجهات السياسية في الاقليم للحصول على دعم اكثر الاحزاب الكردية وعلى توحيد الصف من اجل ان يكون هنالك اغلبية لتحديد موعد الانتخابات، واول من سيزوره هو الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وفيما اكد كريم انه “سيتم اصدار مرسوم بتأجيل الانتخابات”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات

ملاحظة: هذا الخبر رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس الإقليم يبحث عن دعم القوى الكردية لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!