أخبار العراق

رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رحبت رئاسة جمهورية العراق، يوم الخميس، بمرسوم الإقليم الذي أصدره رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وقالت الرئاسة في بيان لها اليوم، إن “العملية الديمقراطية مصدر فخر لشعبنا، وإن نظامنا الدستوري الاتحادي الديمقراطي مبني على إرادة الشعب والتمسك بالتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع”. ”

وأضاف البيان، أن “الانتخابات البرلمانية تمثل ركيزة أساسية في عمليتنا الديمقراطية وتطورنا السياسي، فهي ليست مجرد عملية انتخابية، بل هي تعبير صادق عن إرادة الشعب ورغبته في المشاركة الفعالة في تشكيل مستقبل وطنه”. دولة.”

وتابع البيان، “نعرب عن تقديرنا للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على جهودها المتواصلة لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي، ونطمح إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في الانتخابات”.

ودعت الرئاسة في بيانها الناخبين في الاقليم الى المشاركة الواسعة والفعالة من اجل التعبير عن ارادتهم الحقيقية في اختيار من سيمثلهم في برلمان اقليم كردستان.

أصدر رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، أمس الأربعاء 26 حزيران/يونيو، مرسوماً إقليمياً حدد فيه يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كردستان.

 

رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئاسة #الجمهورية #ترحب #بمرسوم #نيجيرفان #بارزاني #لإجراء #انتخابات #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!