اخبار شعبنا المسيحي

ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أفادت الحكومة المحلية لمحافظة ذي قار، بأنها عرضت مدينة أور التاريخية للاستثمار، مشيرة الى انها ستكون “قبلة للحج المسيحي”.

وقال معاون محافظ ذي قار فيصل الشريفي لشبكة رووداو الاعلامية ان “محافظة ذي قار حددت ثلاث دوائر لمدينة أور التاريخية، وكل دائرة تضم 500 دونم لتشييد وبناء المدينة الحديثة، والتي ستحتوي على فنادق وقاعات وشارع دولي ومسرح وبنى تحتية أخرى”.

واوضح الشريفي ان “احد المسيحيين، وبعد زيارة البابا، تبرع ببناء كنيسة ومسجد وقاعة دينية في المدينة التاريخية”، موضحاً أنه “وقبل ثلاثة اشهر تم وضع حجر الاساس للكنيسة، والعمل جار فيها”.

في شهر آذار 2021 قام البابا فرانسيس بزيارته الأولى للعراق.

معاون محافظ ذي قار، فيصل الشريفي، اشار الى ان “مدينة اور اصبحت قبلة للحج المسيحي، وتضم بيت النبي ابراهيم، لذا ستكون عاصمة العراق الدينية مع المراقد المقدسة الاخرى في باقي المحافظات”، مؤكداً أن “كل ذلك يصب في ميدان السياحة الدينية”.

ونوه الشريفي الى ان “مدينة أور الاثرية والزقورة وغيرها تعد رافداً جديداً للاقتصاد في المحافظة، والذي ستعتمد عليه في السنوات القادمة بالاضافة الى الموازنات التي ستخصصها الحكومة الاتحادية لذي قار”، مردفاً ان “جامعة بغداد استكملت التصاميم لمدينة اور الاثرية، وننتظر احالتها الى الاستثمار كي تكون مدينة متكاملة”.

الشريفي، أوضح ان “الحكومة المحلية اوصلت الخدمات الى مدينة اور من حيث الماء والشوارع والكهرباء وباقي الخدمات ضمن الموازنات المحلية”، مضيفا ان “الحكومة المحلية لا تملك الامكانية للقيام بانشاء المدينة، لذلك صار التوجه نحو الاستثمار”.

كما قال معاون محافظ ذي قار ان “اماراتيين وسويديين يريدون الاستثمار في مدينة أور التاريخية، وهي لحد الآن مطروحة كفرصة استثمارية”.

 

ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار

ملاحظة: هذا الخبر ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ذي قار تعرض “قبلة الحج المسيحي” للاستثمار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!