اخبار الرياضة

دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي  . والان الى التفاصيل.

ضمن فعاليات مباراة إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، استضاف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منافسه الألماني بوروسيا دورتموند، على ملعب ملعب حديقة الأمراء، بهدف تعويض خسارته في مباراة الذهاب. وتمكن بوروسيا دورتموند من تجديد فوزه على باريس سان جيرمان بنتيجة 1-0 ليتأهل إلى نهائي ويمبلي بمجموع المباراتين 2-0.

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من لاعبي الفريق الباريسي وسط تمركز دفاعي للاعبي دورتموند. وقام الفريق المضيف ببعض المحاولات الخطيرة، لكن الحارس إيجور كوبيل تصدى لها بمهارة كبيرة، وحاول أبناء المدرب إدين ترزيتش الاعتماد على الهجمات المرتدة، وواصل لاعبو باريس سيطرتهم الكبيرة، لكن دفاع دورتموند نجح في ذلك. وتمكنوا من احتواء خطورتهم إلى حد كبير، وكان الشوط الأول تكتيكيا مميزا من جانب لاعبي دورتموند وهجوميا من جانب لاعبي باريس الذين حاولوا اقتناص هدف التقدم. وأهدر عثمان ديمبيلي محاولة خطيرة أمام مرمى الفريق الباريسي بعد تسديدة قوية مرت فوق العارضة. وبدورهم حاول لاعبو دورتموند شن هجمات مرتدة إلا أنهم تصدوا لها. دفاع لاعبي باريس سان جيرمان كان رائعا، ووجد لاعبو باريس صعوبة بالغة في الاختراق من الوسط، معتمدين على الأجنحة، لكن عرضياتهم كانت عشوائية ودون أي فعالية هجومية تذكر، لينتهي هذا الشوط سلبيا بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، حصل وارن إيمري على محاولة خطيرة، لكن تسديدته اصطدمت بالقائم، ثم انتزع المدافع ماتس هوملز التقدم لبوروسيا في الدقيقة 50 برأسية جميلة إثر ركلة ركنية من جوليان براندت، ثم المهاجم جونزالو راموس. وأهدر فرصة ذهبية أمام مرمى بوروسيا، واستمر الفريق الباريسي. وتألق وتصدى القائم لمحاولة خطيرة من نونو مينديز، ثم لجأ مدربا الفريقين إلى إجراء تبديلات في صفوفهما، حيث أشرك المدرب ترزيتش بدلاً من ماركو رويز بدلاً من كريم أديمي، ورد عليه المدرب لويس إنريكي، وبرادلي. ودخل باركولا وماركو أسينسيو بدلاً من فابيان رويز وجونزالو راموس، وواصل الفريق الباريسي أسفاره وجولاته في المناطق. وقام مدرب دورتموند آنذاك ترزيتش بإقالة جادون سانشو واستبداله بنيكولاس زولي، ليلعب الفريق الألماني بخمسة مدافعين في مواجهة غزوات الفريق الفرنسي. وفي آخر 15 دقيقة سجل ماتس هوملز الهدف الثاني لكن الحكم ألغا المباراة بداعي التسلل. وواصل الفريق الباريسي ضغطه لكن دون اللمسة الأخيرة، وانتهت المباراة بفوز دورتموند 1-0.

دوري أبطال أوروبا: دورتموند يجدد فوزه على باريس سان جيرمان ويضمن تذكرة التأهل لنهائي ويمبلي

  

دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي

ملاحظة: هذا الخبر دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي نشر أولاً على موقع (السبورت) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دوري ابطال اوروبا: دورتموند يجدد فوزه امام بي أس جي ليحجز بطاقة التأهل الى نهائي ويمبلي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!