أخبار العراق

دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة كركوك، يوم الخميس، أن الإيرانيين المقيمين في المحافظة سيدلون بأصواتهم في مراكز إقليم كوردستان خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقرر إجراؤها يوم غد الجمعة.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات في كركوك علي البياتي لوكالة شفق نيوز، إن “مفوضية الانتخابات في كركوك لم تتلق حتى اللحظة أي تعليمات بخصوص فتح مركز انتخابي للإيرانيين المقيمين في المحافظة للتصويت خلال الانتخابات الرئاسية”. انتخابات.”

وفي السياق نفسه، قال مصدر لوكالة شفق نيوز، إن القنصلية الإيرانية في كركوك كانت عازمة على افتتاح مركز انتخابي في كركوك، لكن حتى اليوم لم يتقرر بعد هل سيتم افتتاح المركز أم لا، حيث يعمل الإيرانيون في ومن المقرر أن تتوجه كركوك إلى القنصلية الإيرانية في السليمانية أو أربيل للمشاركة. في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

بدوره، أعلن نائب محافظ دهوك ماجد سيد صالح في تصريح لوكالة شفق نيوز، افتتاح مركز انتخابي في دهوك للإيرانيين المقيمين في المدينة للتصويت في الانتخابات الرئاسية يوم غد الجمعة.

وأضاف صالح، أن “المركز الانتخابي سيكون متنقلاً باستخدام سيارة خاصة، وسيبدأ العمل في الساعة الثامنة صباحاً في مجمع طناح غرب مدينة دهوك، وبعد ذلك سينتقل إلى عقرة ومن ثم ينتهي في أربيل”.

وأكد نائب محافظ دهوك جاهزية الاستعدادات الأمنية بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أن “عملية التصويت في المركز ستكون بإشراف القنصلية الإيرانية في أربيل”.

أعلنت السفارة الإيرانية في العراق، أمس الأربعاء، عن تجهيز 14 مركزاً في 9 مدن عراقية للجالية الإيرانية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي ستجرى غداً الجمعة.

وقالت السفارة الإيرانية في بيان إنها “تدعو الجالية الإيرانية المقيمة في العراق وزوار المراقد الدينية إلى المشاركة في الانتخابات من خلال التوجه إلى 24 صندوقا انتخابيا تم إعدادها مسبقا لهذا الغرض”.

وأشارت إلى أن “هذه الصناديق الـ 24 ستكون جاهزة في 14 مركزا انتخابيا موزعة في بغداد وأربيل والسليمانية والبصرة وكربلاء والنجف وذي قار وميسان وصلاح الدين”.

وفي بغداد، تمركزت السفارة الإيرانية في منطقة الصالحية، وكذلك الكاظمية، وأيضاً في حسينية الشهيد الصدر في شارع باب المراد، ليدلي الإيرانيون بأصواتهم في الانتخابات.

ويحق للناخبين الاختيار بين ستة مرشحين من أصل 80 شخصاً تقدموا بترشيحاتهم للانتخابات، بعد مصادقة مجلس صيانة الدستور على أهليتهم.

ويعتبر ثلاثة من هؤلاء المرشحين هم المرشحين الأرجح: رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي الذي قاد المفاوضات مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي، والنائب الإصلاحي مسعود بيزشكيان.

تحظى الانتخابات الرئاسية الإيرانية باهتمام كبير على الساحة الدولية، خاصة وأن طهران تعتبر لاعباً رئيسياً في الشرق الأوسط.

وبحسب أرقام غير رسمية، يقيم في العراق أكثر من عشرة آلاف امرأة إيرانية متزوجة من عراقيين، إضافة إلى وجود آلاف زوار العتبات الدينية، فضلا عن موظفات السفارة والقنصليات الإيرانية في بغداد وأربيل والسليمانية والبصرة، كربلاء، والنجف.

 

دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دهوك افتتحت مركزاً.. الايرانيون المقيمون في كركوك يصوتون في كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#دهوك #افتتحت #مركزا. #الايرانيون #المقيمون #في #كركوك #يصوتون #في #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!