أخبار العراق

دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ سجلت محافظة دهوك بإقليم كوردستان، يوم الاربعاء، اول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال العام 2024، بحسب ما كشف مصدر من دائرة الصحة في المحافظة.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “المتوفى يبلغ من العمر 48 عاما، وكان قد زار مستشفى دهوك منذ أكثر من اسبوعين، وبعد اجراء الفحوصات الطبية تأكد اصابته بالحمى النزفية وتوفي في احد مستشفيات اربيل”.

كما سجلت الدائرة إصابة امرأة تبلغ من العمر 65 عاماً بالمرض نفسه، بحسب المصدر الذي أكد أن حالتها الصحية مستقرة حالياً.

أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان سامان البرزنجي، صباح الأربعاء، تسجيل أول ثلاث حالات إصابة بالكوليرا والحمى النزفية في العام 2024.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزير مع بكرد طالباني وزير الزراعة والموارد المائية في الإقليم، بشأن نفوق أعداد كبيرة من طيور النورس في بحيرة دوكان بالسليمانية.

وأشار وزير كردستان إلى تسجيل نحو 50 حالة إصابة بالحمى النزفية في عموم مناطق ومدن العراق توفي منهم 8 مرضى، فيما سجل إقليم كردستان حالتين توفي منهما مريض واحد.

 

دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024

ملاحظة: هذا الخبر دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024 نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دهوك أول محافظة كوردستانية تسجل وفاة بالحمى النزفية في 2024 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#دهوك #أول #محافظة #كوردستانية #تسجل #وفاة #بالحمى #النزفية #في

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!