أخبار العراق

رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمةقال موقع “جلوبز” الناطق باللغة العبرية، اليوم السبت (4 ايار 2024)، نقلاً عن مسؤولين إس*رائي*ليين، إنه على الرغم من إعلان تركيا وقف علاقاتها الاقتصادية مع نظام تل أبيب، إلا أن الناقلات الإ*سر*ائي*لية تواصل تحميل النفط من جمهورية أذربيجان عبر ميناء “جيهان” في تركيا. وبحسب التقرير الذي ترجمته “بغداد اليوم”، “تستورد إس*رائي*ل 340 ألف برميل من النفط يومياً، وينقل 60% منها من كازاخستان وجمهورية أذربيجان عبر خط أنابيب باكو-تبليسي-جيهان، وتقوم ناقلات النفط الإ*سر*ائي*لية في ميناء جيهان جنوب تركيا بتحميل نفط جمهورية أذربيجان ونقله إلى ميناء حيفا”.وبحسب موقع “جلوبز”، “تعتبر إس*رائي*ل الوجهة الأولى لتصدير النفط لجمهورية أذربيجان، والسبب في أن تركيا لا تزال الوسيط في هذا التصدير لا يتعلق بمصالح هذه الدولة فحسب، بل بمصالح باكو أيضًا، ولن تتخذ أنقرة أي خطوة أبدًا العمل الذي يضر بمصالح جمهورية أذربيجان”.وأوقفت الحكومة التركية الخميس الماضي، جميع الواردات والصادرات إلى إس*رائي*ل بسبب العمليات العسكرية المستمرة التي تقوم بها البلاد في غ*ز*ة وتعهدت بمواصلة قطع العلاقات التجارية حتى تسمح الحكومة الإ*سر*ائي*لية بإرسال المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة.وجاء في بيان وزارة التجارة التركية: “تم إيقاف معاملات التصدير والاستيراد المتعلقة بإس*رائي*ل وتشمل جميع المنتجات”.وبحسب الوزارة، ستقوم السلطات التركية بالتنسيق مع السلطات ا*لفلس*طينية لضمان عدم تأثر الفلسطينيين بتعليق الواردات والصادرات.ووصفت الوزارة هذه الخطوة بأنها “المرحلة الثانية” من الإجراءات ضد إس*رائي*ل، مضيفة أن الإجراءات ستظل سارية حتى تسمح إس*رائي*ل “بتدفق غير متقطع وكاف للمساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة”.وفي الشهر الماضي، أعلنت تركيا أنها ستقيد تصدير 54 نوعا من المنتجات إلى إس*رائي*ل، بما في ذلك الألومنيوم والصلب ومنتجات البناء والأسمدة الكيماوية. وردت إس*رائي*ل بإعلان حواجز تجارية متبادلة.واتهم وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي إس*رائي*ل كاتس تركيا يوم الخميس بمنع الواردات والصادرات الإ*سر*ائي*لية من الموانئ التركية.وكتب كاتس على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر): الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخرق الاتفاقات من خلال إغلاق الموانئ أمام الواردات والصادرات الإ*سر*ائي*لية.

 

رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!