اخبار الكنيسة الكلدانية

دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ

دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

 الليتورجيا (طقوس الصلاة) مدرسة روحيَّة، نتعلم منها كتلاميذ، الصلاة العابقة بالايمان. انها قوة ناعمة تكشف ملامح وجهنا، لاسيما عندما نرفعها بوعيّ وخشوع وتأمل. كلمة الصلاة” تشير الى الاعمال، لذا علينا ان نجسدها في تفاصيل حياتنا اليومية، وليس ترديدها كببغاء.

هذه الصلاة التي ترجمتُها من السريانية – الكلدانية الى العربية هي ختام صلاة صباح الاحاد، وقد أُدرجتْ كصلاة شكر في رتبة قداس مار توما قبل البركة الاخيرة.

انها صلاةٌ جميلة مُلهِمة، يمكن ان يتلوها يومياًّ المؤمن المسيحي والمسلم. 

هذه الصلاة عبارة عن دعاء جامع يعبر عن التضامن مع الاخرين بما فيهم الغرباء، ليتمتعوا بحماية الله في وقت ضيقهم: ” ليُصلِّ بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ، لِكَيْ تُشْفَوْا. صلاة الْبَارِّ تعمل بقوة عظيمة” (رسالة يعقوب 5/ 16).

 الصلاة حركة نحو الله ونحو الناس. وهي بالمقابل رسالة الرجاء عبر الاعتراف بقدرة الله في خلاص الانسان. صلاةٌ تنسجم مع طبيعة المؤمن، وتمنحه الشعور بالانتعاش والسلام.

يا ربَّنا وإلهَنا܀ إمنَحْ في هذا الصباح الخلاصَ للمظلومين܀ والحريّةَ للأسرى܀ والفرجَ للمتضايقين܀ والشفاءَ للمرضى. قرِّبْ البعيدين܀ وأحفَظْ القريبين܀ واغفرْ للخاطئين܀ وإقبْل التائبين܀ وأكرِمْ الصدِّيقين܀ ودبِّرْ المساكين܀ وأرجِعْ الضالّين. 

إجعَلْ اللهم ذكراً طيباً للمتوفيَن܀ وإمنحْ الرحمةَ والحنان للبرايا أجمعين܀ وإعضدنا بنعمتِك نحن الضُعفاء الخاطئين܀ الساعين للعمل وفق مشئتِك܀ يا ربَ الكل الآن وإلى الأبد، آمين܀

دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ

ملاحظة: هذا الخبر دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دعاء جميل من الليتورجيا الكلدانية يمكن ان يرفعَه المسيحي والمسلم يَومياًّ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!