اخبار منوعة

دعاء النبيين.. أهم الأعمال والأدعية المستحبة في يوم عرفة – ف تريند – Trends

دعاء النبيين.. أهم الأعمال والأدعية المستحبة في يوم عرفة – ف :

11:06 صباحًا السبت 15 يونيو 2024

كتب – محمد أبو بكر :

كشف الدكتور أيمن أبو عمر رئيس دائرة شؤون الدعوة بوزارة الأوقاف، عن فضل يوم عرفة، والأعمال والأدعية التي يستحب أن يقال في هذا اليوم الطيب المبارك.

وأضاف أبو عمر، خلال لقائه مع فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير، مقدمي برنامج “صباح البلد” الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل الأيام الأبدية، ففيهم يفتخر الله بعباده الذين جاؤوا من كل عمق ليؤدوا مناسك الحج.

وتابع رئيس قسم شؤون الدعوة بوزارة الأوقاف: يجب على كل مسلم أن يغتنم يوم عرفة بالنية الصادقة لله في كل عمل وكلمة يقوم بها المسلم، وأن ينوي التوبة والاستغفار والتلاوة. القرآن الكريم، مشيراً إلى أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنة مضت وسنة بعد. .

وأوضح أبو عمر أن الدعاء الذي يستحب أن يقال يوم عرفة هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال: «أفضل الدعاء الدعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو عليه». كل شيء قدير”، لافتاً إلى أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء يمكن قولها في هذا اليوم، ومن الممكن الدعاء بما رزقنا الله إياه.

ملاحظة: هذا الخبر دعاء النبيين.. أهم الأعمال والأدعية المستحبة في يوم عرفة – ف تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!