أخبار العراق

دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني يدعم استئناف تصدير نفط اقليم كوردستان. وهو عازم على معالجة المشاكل بين أربيل وبغداد.

وقال دزيي في مؤتمر صحفي في واشنطن: الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد على حل المشاكل بين أربيل وبغداد من خلال الحوار، مشددا على أن استقرار إقليم كوردستان مهم للولايات المتحدة.

وأضاف دزيي أن اللقاء الذي جمع الرئيس الأميركي جو بايدن والعراقي محمد شياع السوداني، الأحد، ناقش العديد من المواضيع المهمة.

وفيما يتعلق بتصدير النفط من إقليم كوردستان، أشار السوداني إلى أن السوداني يدعم ضرورة تصدير نفط الإقليم في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أن هناك مشكلتين تعترضان هذا الأمر ويجب حلهما قبل أي شيء آخر.

وأشار دزيي إلى أن الحكومة العراقية دعت إلى إعادة النظر في اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع أمريكا وإجراء عدد من التغييرات في بعض نقاطها.

وبشأن إرسال المستحقات المالية إلى إقليم كوردستان، أعرب دزيي عن أمله في ألا تتحول مسألة الرواتب إلى ورقة ضغط وموضوع ساخن لوسائل الإعلام، مضيفا أن السوداني جاد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد.

 

دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد

ملاحظة: هذا الخبر دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دزيي من واشنطن: بايدن أكد للسوداني على ضرورة حل المشكلات بين أربيل وبغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#دزيي #من #واشنطن #بايدن #أكد #للسوداني #على #ضرورة #حل #المشكلات #بين #أربيل #وبغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!