اخبار طب وصحة

دراسة جادة تكشف الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة جادة تكشف الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

 . والان الى التفاصيل.

السكتة الدماغية مرض خطير يهدد حياة الإنسان ويسبب أضرارا جسيمة للدماغ. لذلك، من المهم اتباع نمط حياة صحي للوقاية من هذه الأمراض، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وتجنب الأطعمة التي قد تزيد من خطر الإصابة بها.

وفقا لصحيفة ديلي ميل، وجدت دراسة جديدة أن تناول الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة، مثل رقائق البطاطس والبيتزا المجمدة، قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمشاكل في الذاكرة والسكتة الدماغية.

وكشف فريق البحث من مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن أنه قد يكون هناك صلة بين اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة فائقة المعالجة، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والملح، وإمكانية التدهور المعرفي والحالات الطبية التي تهدد الحياة.

وشملت الدراسة 30239 شخصًا تبلغ أعمارهم 45 عامًا أو أكثر، وتمت متابعتهم لمدة 11 عامًا في المتوسط. وقام المشاركون أيضًا بملء استبيانات حول ما يأكلونه ويشربونه، مما يسمح للباحثين بتحديد كمية الأطعمة فائقة المعالجة التي يتناولها كل شخص في المتوسط ​​يوميًا.

وفي ختام الدراسة، تم تشخيص إصابة 768 شخصًا بضعف إدراكي، وإصابة 1108 أشخاص بسكتة دماغية.

وأظهر التحليل أن زيادة بنسبة 10% في كمية الأطعمة فائقة المعالجة المستهلكة ارتبطت بزيادة بنسبة 16% في خطر الضعف الإدراكي. وارتبط تناول المزيد من الأطعمة غير المصنعة بانخفاض خطر الإصابة بالضعف الإدراكي بنسبة 12%.

وارتبط تناول كميات أكبر من الأطعمة فائقة المعالجة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 8%، في حين ارتبط تناول كميات أكبر من الأطعمة الأقل معالجة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 9%.

وأضاف مؤلف الدراسة الدكتور ويليام كيمبرلي خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً، قائلاً: “تظهر النتائج أن درجة معالجة الطعام تلعب دوراً مهماً في صحة الدماغ بشكل عام. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج وفهم أفضل للمكونات الغذائية أو المعالجة التي تساهم بشكل أكبر في هذه التأثيرات الصحية. .

 

دراسة جادة تكشف الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

ملاحظة: هذا الخبر دراسة جادة تكشف الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!