اخبار طب وصحة

دراسة تكشف: وجود علاقة مزعجة بين النظام الغذائي غير الصحي والاكتئاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف: وجود علاقة مزعجة بين النظام الغذائي غير الصحي والاكتئاب

 . والان الى التفاصيل.

لقد ربط العلم منذ زمن طويل بين صحة الجسم وصحة العقل، ونسمع باستمرار عن تأثير النظام الغذائي على مختلف جوانب الصحة البدنية، لكن ماذا عن تأثيره على الصحة العقلية؟ كشفت دراسة حديثة عن وجود علاقة مثيرة للقلق بين النظام الغذائي غير الصحي وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

كشفت دراسة هي الأولى من نوعها عن كيمياء الدماغ وبنيته وجودة النظام الغذائي، أن تناول نظام غذائي رديء الجودة قد يؤدي إلى تغيرات في الدماغ مرتبطة بالاكتئاب والقلق.

وأظهرت فحوصات الدماغ لـ30 شخصا تغيرات في الناقلات العصبية وحجم المادة الرمادية في الدماغ، لدى من اتبعوا نظاما غذائيا سيئا، مقارنة بمن التزموا بحمية البحر الأبيض المتوسط، التي تعتبر صحية للغاية.

وبحسب موقع “ميديكال إكسبريس”، فإن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ريدينغ، وجامعة روهامبتون، وفريزلاند كامبينا (هولندا)، وكلية كينغز كوليدج لندن، أظهرت أنه عندما يتناول شخص ما نظاما غذائيا رديئا، فإن حمض غاما أمينوبوتيريك (غاما أمينوبوتيريك) GABA) ينخفض ​​وترتفع مستويات الغلوتامات. كلاهما ناقلان عصبيان، إلى جانب انخفاض حجم المادة الرمادية في المنطقة الأمامية من الدماغ.

وأضاف الدكتور بيريل هيبسومالي، من جامعة ريدينغ: “يمكننا أخيرًا أن نأكل جيدًا. ونرى أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غير صحي، غني بالسكر والدهون المشبعة، يعانون من خلل في نقل الأعصاب الاستثارية والمثبطة، فضلاً عن انخفاض حجم المادة الرمادية في الجزء الأمامي. “من الدماغ الذي يشارك في مشاكل الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق.”

ويقال إن السبب الدقيق لتأثير النظام الغذائي على الدماغ بهذه الطريقة قيد التحقيق. هناك عدة تفسيرات كيميائية لهذه العلاقة، وتشير النتائج إلى وجود علاقة دائرية بين تناول الطعام بشكل جيد والحصول على دماغ أكثر صحة.

 

دراسة تكشف: وجود علاقة مزعجة بين النظام الغذائي غير الصحي والاكتئاب

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف: وجود علاقة مزعجة بين النظام الغذائي غير الصحي والاكتئاب

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!