اخبار طب وصحة

دراسة تكشف مفاجأة.. كيف يضعف الجري جهاز المناعة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف مفاجأة.. كيف يضعف الجري جهاز المناعة؟

 . والان الى التفاصيل.

وكالة حماية البيانات:

كشفت بعض الدراسات أن ممارسة رياضة الجري لمدة لا تقل عن 60 دقيقة أسبوعياً تحافظ على صحتهم، وتحميهم من الأمراض المزمنة، مما يساعدهم على العيش لفترة أطول 3 سنوات، مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.

لكن بعض الأشخاص يبالغون في ممارسة رياضة الجري، حيث يحرصون على ممارسة الرياضة بشكل يومي، على مدى سلسلة من الأيام الطويلة المتتالية.

وذكر موقع “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية، أن هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بخبرة في رياضة الجري يحققون فوائد صحية كبيرة، مثل تحسين معدلات استهلاك الأكسجين في الجسم بنسب تتراوح بين 5% و10%، وخفض نسبة السكر في الدم. سرعة نبضات القلب أثناء الجري، وتعزيز قدرتها على استهلاك الدهون في الجسم. كمصدر للطاقة.

لكن ينصح الخبراء بضرورة الحصول على فترات راحة بين فترات الجري الطويلة، لأن ذلك يسمح للأربطة والمفاصل باستعادة نشاطها وتجديد مخزون الكربوهيدرات داخل العضلات. كما يؤكد الخبراء أنه في بعض الحالات القصوى، مثل الجري لفترات طويلة في إطار رياضات التحمل، قد يسبب ضرراً للقلب.

الجري له تأثير سلبي

وتقول ميديكال اكسبريس إن الجري دون راحة يضعف جهاز المناعة، ويرفع خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ويسبب تغيرات كبيرة في بعض الهرمونات، كما أنه يقلل من إفراز هرموني الأدرينالين والتستوستيرون بنسبة تصل إلى 40%، مما يضعف القدرة على التعافي بين فترات الجري. جولات ويؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل تقلب المزاج. وتلف العضلات.

وينصح الخبراء بضرورة مراعاة معايير الأحمال التدريبية أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والتي تعني حجم الجرعة التدريبية وتكرارها وكثافتها. ويؤكدون أن ممارسة الرياضة بشكل معتدل تساعد الفرد في الحفاظ على لياقته البدنية وتقلل من احتمالية الإصابة والمرض.

هذا ما يفعله تناول موزتين يوميا بجسمك يحمي من 5 أمراض

الإسهال بعد الأكل علامة على 5 أمراض خطيرة لن تتخيلها

سر رؤية الحصان الأبيض في المنام… وما حقيقة علاقته بزيادة الرزق وتحقيق الأمنيات؟

5 أبراج لن تتمكن من الضحك عليها…لديها جهاز كشف الكذب الطبيعي

بعد إعلان تصريح أبو عبيدة.. 9 تنبؤات صادمة للعرافة ليلى عبد اللطيف

 

دراسة تكشف مفاجأة.. كيف يضعف الجري جهاز المناعة؟

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف مفاجأة.. كيف يضعف الجري جهاز المناعة؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!