اخبار طب وصحة

دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقهوة.. تحمي من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقهوة.. تحمي من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

 . والان الى التفاصيل.

مع انتشار نمط الحياة العصري الذي يعتمد على الجلوس لفترات طويلة، زادت مخاطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

كشفت دراسة حديثة، شملت أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة، أن شرب القهوة يوميا قد يحمي الإنسان من سلبيات الجلوس لمدة 6 ساعات أو أكثر يوميا، بحسب موقع “ساينس أليرت”.

قال باحثون بجامعة سوشو في الصين إن دراستهم هي الأولى من نوعها لتقييم الفوائد الصحية للقهوة المرتبطة بمكافحة زيادة خطر الوفاة المرتبط بالجلوس لفترات طويلة.

توصل فريق البحث إلى أن شرب القهوة يقضي بشكل أساسي على الارتباط بين أنماط الحياة المستقرة والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، والوفاة من جميع الأسباب.

وهذا أمر مثير للدهشة للغاية، خاصة وأن الدراسات تشير إلى أنه حتى ممارسة الرياضة قد لا تحمي بشكل كامل من الآثار الصحية طويلة المدى للجلوس لفترات طويلة، مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وخلال الدراسة، تبين أن أولئك الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات يوميا واجهوا زيادة في خطر الوفاة بجميع الأسباب والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بمن جلسوا أقل من 4 ساعات يوميا.

ولكن الجزء المثير للاهتمام والذي لم تحدده أي دراسة أخرى من قبل هو أن تأثيرات الجلوس لم تظهر إلا لدى “البالغين الذين لا يستهلكون القهوة”.

وقد وجد أن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية كان أقل لدى المشاركين الذين لديهم نمط حياة خامل وكانوا يشربون القهوة، بغض النظر عن عدد الأكواب اليومية التي يستهلكونها.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين شربوا أكبر قدر من القهوة (أكثر من كوبين ونصف في اليوم) كان لديهم خطر أقل للوفاة من جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا القهوة ولكن جلسوا أيضًا لمدة 6 ساعات على الأقل.

ويبدو أيضًا أن وجود الكافيين في الدم يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقهوة.. تحمي من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقهوة.. تحمي من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!