اخبار طب وصحة

دراسة تكشف عن فوائد مذهلة للخوخ.. مفاجأة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف عن فوائد مذهلة للخوخ.. مفاجأة

 . والان الى التفاصيل.

البرقوق من الفواكه اللذيذة الغنية بالعناصر الغذائية، لكن هل تعلم أنها تحتوي على فوائد غير متوقعة تفاجئنا وتعزز قيمتها الغذائية؟

اكتشف فريق من العلماء الأميركيين فائدة صحية لهذه الفاكهة عند تناولها مجففة، خاصة لكبار السن والنساء.

ولخصت الدراسة التي أعدها فريق علمي من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، حالة الارتباط بين البرقوق وتحسين بنية العظام وقوتها لدى النساء بعد انقطاع الطمث، حيث أنه يبطئ الإصابة بهشاشة العظام المرتبطة بالعمر ويقلل من خطر الإصابة بالكسور. بحسب ما نقلت صحيفة “نيوزويك”.

وأجرى فريق البحث أيضًا تجارب “غير سريرية” على 235 امرأة بعد انقطاع الطمث، وتبين أن استهلاكهن للخوخ بشكل يومي يوفر حاجزًا قويًا للعوامل المرتبطة بخطر الإصابة بالكسور.

وقارنت الدراسة أيضًا النساء اللاتي لم يتناولن البرقوق، والمجموعة التي تناولت 50 جرامًا من البرقوق يوميًا (4 إلى 6 برقوق)، والمجموعة الثالثة التي تناولت 100 جرام من البرقوق يوميًا (10 إلى 12 برقوق).

وبعد قياس كثافة عظامهم كل 6 أشهر على مدى 18 شهرا، ظهرت اختلافات واضحة في كثافة المعادن في عظامهم، حيث انخفضت كثافة كتلة عظام الساق وقوة عظام الساق لدى النساء اللاتي لم يتناولن البرقوق.

الذين تناولوا 50 و100 جرام يوميا حافظوا على كثافة العظام وقوتها السابقة، ولكن الميزة والقوة في بنية العظام بقيت عند من تناولوا 10 إلى 12 حبة.

وأظهرت هذه الدراسة فائدتها أيضاً لدى كبار السن، خاصة أنه مع التقدم في السن تميل كثافة العظام إلى الانخفاض، ويرجع ذلك جزئياً إلى الانخفاض الطبيعي في قدرة الجسم على تجديد أنسجة العظام، وتغير التوازن الداخلي للعظام، مما يجعلها تفقد نسبة كبيرة من تركيبها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات، وخاصة فيتامينات K وB، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة. وهو معروف بشكل عام بفوائده الصحية، خاصة تخفيف “إمساك المعدة”.

 

دراسة تكشف عن فوائد مذهلة للخوخ.. مفاجأة

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف عن فوائد مذهلة للخوخ.. مفاجأة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!