اخبار طب وصحة

دراسة تكشف طريقة فعالة للوقاية من آلام أسفل الظهر المتكررة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف طريقة فعالة للوقاية من آلام أسفل الظهر المتكررة

 . والان الى التفاصيل.

بقلم نرمين ضيف الله

يختلف سبب آلام أسفل الظهر من شخص لآخر، ويمكن أن تتراوح العلاجات الفعالة بين الراحة ووضع الكمادات الساخنة أو الباردة إلى الأدوية والعلاج الطبيعي وحتى الجراحة في بعض الحالات.

وجدت دراسة جديدة طريقة سهلة لمنع تكرار آلام أسفل الظهر لدى البالغين الذين لديهم تاريخ طويل من المعاناة من هذا الألم المزعج.

كما أجرى باحثون في مجال آلام العمود الفقري من جامعة ماكواري في أستراليا دراسة هي الأولى من نوعها في العالم، للنظر في كيف يمكن أن يساعد المشي في وقف تكرار الألم في أسفل الظهر، بحسب صحيفة مترو.

وأشار الفريق إلى أن “أولئك الذين ساروا خمس مرات أسبوعيا بمعدل 30 دقيقة يوميا، وتلقوا تدريبا على يد معالج فيزيائي، تخلصوا من الألم ما يقرب من ضعف المدة التي استغرقتها عودة آلام الظهر لدى أولئك الذين لم يفعلوا ذلك”. مشى ولم يتلق أي علاج.” .

وأوضح الباحثون أن الخطوات المنتظمة أدت أيضًا إلى تحسين نوعية حياة المرضى، كما انخفض مقدار الوقت الذي يتعين عليهم التوقف فيه عن العمل بمقدار النصف تقريبًا.

وسجل الباحثون النتائج في مجلة لانسيت وقالوا إن المشي يمكن أن يكون له “تأثير عميق” على الحالة التي تؤثر على حوالي 800 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

آلام أسفل الظهر هي أيضًا سبب رئيسي للإعاقة وانخفاض نوعية الحياة. ومن الشائع حدوث هجمات متكررة من آلام أسفل الظهر.

وفي الوقت نفسه، تتضمن إدارة آلام الظهر والوقاية منها مزيجًا من التمارين الرياضية والعلاج، وفي بعض الحالات، الجراحة.

ومن خلال الدراسة، شمل الباحثون 701 شخصًا بالغًا تعافوا مؤخرًا من نوبة آلام أسفل الظهر على مدى فترة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات.

تلقى نصف المشاركين برنامجًا مخصصًا للمشي وجلسات مع معالج فيزيائي. ولم يتم تزويد النصف الآخر بأي تدخل محدد، ولكن يمكنهم طلب العلاج إذا عادت الأعراض.

 

دراسة تكشف طريقة فعالة للوقاية من آلام أسفل الظهر المتكررة

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف طريقة فعالة للوقاية من آلام أسفل الظهر المتكررة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!