اخبار طب وصحة

دراسة: المضادات الحيوية تساعد جهاز المناعة فى العثور على الخلايا السرطانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة: المضادات الحيوية تساعد جهاز المناعة فى العثور على الخلايا السرطانية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 17:20:08 . والان الى التفاصيل.

وكشفت ميديكال إكسبريس أن الخلايا السرطانية تنمو وتنتشر عن طريق الاختباء من جهاز المناعة في الجسم. يسمح العلاج المناعي لجهاز المناعة بالعثور على الخلايا السرطانية المخفية ومهاجمتها، مما يساعد مرضى السرطان على العيش حياة أطول. ومع ذلك، فإن العديد من المرضى يحصلون على فائدة ضئيلة أو معدومة. لا شيء من هذه العلاجات الثورية.

وقال الموقع إن مثبطات نقطة التفتيش المناعية هي العلاجات المناعية الأكثر استخداما، وهي تعمل من خلال التعرف على البروتينات التي تستخدمها الخلايا السرطانية للاختباء من جهاز المناعة وحجبها. ومع ذلك، فإن الخلايا السرطانية التي لا تحتوي على هذه البروتينات تستخدم طرقًا مختلفة للاختباء، وبما أن المرضى الذين إذا لم يستجيبوا لهذه السرطانات لمثبطات نقاط التفتيش المناعية، فإن الباحثين حريصون على تطوير علاجات مناعية جديدة بأهداف مختلفة.

وفي دراسة نشرت في مجلة العلاج المناعي للسرطان، اكتشف باحثون من جامعة أوساكا في اليابان أن المضادات الحيوية التتراسيكلين تساعد الجهاز المناعي في العثور على الخلايا السرطانية بطريقة مختلفة عن العلاجات المناعية الحالية. تحفز هذه المضادات الحيوية الخلايا المناعية، المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية التائية، لمهاجمة الخلايا السرطانية. وتدميرها.
تقول المؤلفة الرئيسية ماري تون: “لقد قمنا بدراسة المضاد الحيوي التتراسيكلين مينوسيكلين في الدم والأنسجة السرطانية لدى مرضى سرطان الرئة”. “وجدنا أن المينوسكلين يعزز النشاط المضاد للأورام في الخلايا الليمفاوية التائية من خلال استهداف الجالكتين -1، وهو بروتين مثبط للمناعة تنتجه الخلايا السرطانية.” “

ووجد الفريق أن الجالكتين-1 يساعد الخلايا السرطانية على الاختباء من الجهاز المناعي عن طريق منع الخلايا الليمفاوية التائية السامة للخلايا من الوصول إلى الورم. بعد العلاج باستخدام التتراسيكلين، لم يعد الجالكتين-1 قادرًا على منع الخلايا الليمفاوية التائية من مهاجمة الورم. Galectin-1 هو المفتاح لعلاجات السرطان الجديدة.

وقال كوتا إيواهوري، المؤلف الثاني للدراسة: “هذه المضادات الحيوية لها آلية عمل مختلفة عن مثبطات نقاط التفتيش المناعية وغيرها من العلاجات المناعية المستخدمة لعلاج السرطان”. “نأمل أن يؤدي هذا البحث إلى تطوير أدوية جديدة تستهدف مسارات مناعية مختلفة ويمكن أن تفيد مرضى السرطان، وخاصة المصابين بالسرطان.” ولا يستفيدون من العلاجات المناعية الحالية. تم استخدام المضادات الحيوية التتراسيكلين لعلاج المرضى الذين يعانون من الأمراض المعدية لسنوات عديدة في جميع أنحاء العالم.

الآن، قد تشير هذه الأدوية القديمة إلى علاجات مناعية جديدة لمرضى السرطان الذين لديهم حاليًا خيارات علاجية قليلة.

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة: المضادات الحيوية تساعد جهاز المناعة فى العثور على الخلايا السرطانية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة: المضادات الحيوية تساعد جهاز المناعة فى العثور على الخلايا السرطانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة: المضادات الحيوية تساعد جهاز المناعة فى العثور على الخلايا السرطانية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!