اخبار شعبنا المسيحي

دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

تحت أنوار الاية الانجيلية “أُرسل الجوع الى إستماع كلمة الله“ (عاموس 8/ 11) ، برعاية راعي ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو احتضن دير يسوع الفادي في بغديدا ( قره قوش ) عصر يوم الخميس 27 حزيران 2024 احتفالية ” دار بيبليا ” للترجمة والنشر ” بيوبيلها الفضي ( 1991 – 2024 ) .

وقد تضمنت الاحتفالية بدخول موكب الاحتفال مع ترتيلة (اهتفوا للرب يا جميع الأرض ) تقدمهم شعار الدار  ثم لوحة تحمل مطبوعات الدار خلال ربع قرن ، ثم الإنجيل المقدس .

تلتها مجموعة من القراءات والصلوات الخاصة التي أعدت لهذه المناسبة ، نص من الانجيل المقدس قدمة مار يوحنا بطرس موشي راعي الابرشية السابق .

المطران مار بندكتس يونان حنو قدم عظة جاء في جانب منها : عن إعلان كلمة الرب في وقتها وفي غير وقتها حسب ما جاء في احدى القراءات ، مؤكدا باننا ان نسمع الى  كلام الله في كل الأحوال التي يمر بها الإنسان ، وكل الأوقات في حياتنا يجب ان يكون الله حاضر في حياتنا .

الاب بيوس عفاص مدير الدار قدم نبذة عن فكرة تأسيس هذه الدار في كنيسة مار توما في الموصل  التي كانت ثمرة كهنة يسوع الملك الذين شكّلوا اول محاولة للكهنة في العيش معاً ، التي بدأت عام 1962 .

وفي ختام الاحتفالية افتتح معرض الكتب الخاصة بالدار .

وفي سياق متصل وبرعاية الكاردينال لويس روفائيل ساكو احتفلت  دار بيبليا للترجمة والنشر بيوبيلها الفضي من مساء الخميس 20 حزيران 2024 بقداس احتفالي في كنيسة المعهد الكهنوتي في عينكاوا .

– دار بيبليا للترجمة والنشر : أصدرت على مدى 25 عاما ( 134 كتاب ) تحت عنوان : ملفات الكتاب المقدس ، سلسلة أبحاث كتابية ، مختارات الفكر المسيحي ، روافد ، الف باء الكتاب المقدس .

– بيبليا ، عبارة بيبليا  تضم كل ما يختص بالكتاب المقدس وتؤخذ هذه الكلمة  من أقدم مكان عرف بتجارة وتداول الورق وهو بيبلوس (جبيل اليوم ) في لبنان . 

 

 

دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي

ملاحظة: هذا الخبر دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!