أخبار العراق

خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 09:59:21 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

وصفت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، الموسم الحالي لمحاصيل الحنطة والشعير والرز العنبر بأنه الأفضل.

وقال الوكيل الإداري لوزارة الزراعة مهدي سهر الجبوري، إنَّ الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد، وذوبان الثلوج خلال الشهر الحالي انعكسا بشكل إيجابي على نجاح الموسم الزراعي الحالي خصوصاً محصولي الحنطة والشعير، وكذلك الرز العنبر نوع (الغري) الذي تم تخصيص مساحات كبيرة لزراعته نتيجة غلته الإنتاجية الوفيرة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأضاف أنَّ هذا النوع من الرز تمت زراعته اعتماداً على المرشات الثابتة (الري بالتنقيط) وفي الأراضي الطينية، فضلاً عن تميزه بانخفاض أسعاره، إضافة إلى توفير أكثر من 70 بالمئة من المياه.

وأشار الجبوري إلى أنَّ الوزارة لديها خطة لاستغلال أراضي البادية الصحراوية في بادية السماوة والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة والأنبار، إذ تم إجراء تعاقدات مع مزارعين وشركات القطاع الخاص بمساحات مختلفة بعد الحصول على موافقة وزارة الموارد المائية.

 

خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق

ملاحظة: هذا الخبر خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خطة لاستغلال أراضي جديدة.. آخر مستجدات موسم الحنطة والشعير والرز في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!