اخبار عربية وعالمية

اميركا تنتج اسلحة لاوكرانيا بـ 6 مليارات دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اميركا تنتج اسلحة لاوكرانيا بـ 6 مليارات دولار  . والان الى التفاصيل.

كشف وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، عن خطط في البنتاغون لتنفيذ طلب أسلحة جديد بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا، وذلك خلال اجتماع للدول المانحة للمساعدات العسكرية لنظام كييف.

وقال الوزير الأمريكي في اللقاء: “يسعدني أن أعلن اليوم عن تمويل إضافي بقيمة 6 مليارات دولار من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا (USAI)، والذي سيمكننا من شراء قدرات جديدة لأوكرانيا من الصناعة الأمريكية”.

وبحسب المعلومات التي قدمها المسؤول الأمريكي فإن هذه الأسلحة تشمل:

ذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي، ومعدات مضادة للطائرات بدون طيار، و”كميات كبيرة” من ذخائر المدفعية، وصواريخ جو-أرض

وتتوقع واشنطن العثور على دول توافق على مشاركة أنظمة الدفاع الجوي باتريوت مع أوكرانيا، في حين حث أوستن على عدم اعتبار هذه المجمعات بمثابة “حبة سحرية” يمكن أن تغير الوضع بشكل جذري على الجبهة لصالح أوكرانيا.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقابلة مع قناة MSNBC الأمريكية، إن واشنطن ليس لديها بعد أنظمة دفاع جوي باتريوت متاحة يمكن نقلها إلى أوكرانيا.

وأضاف مستشار الأمن القومي أن الولايات المتحدة تعتزم، في الوقت نفسه، إقناع الشركاء في أوروبا ومناطق أخرى من العالم بتزويد كييف بأنظمة الدفاع الجوي الموجودة لديهم.

وكتبت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين في كييف أن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص في ذخيرة الدفاع الجوي.

وتتزامن هذه الأخبار مع إعلان المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، عن نقل أسلحة من أحدث حزمة مساعدات لأوكرانيا.
وقال رايدر خلال مؤتمر صحافي إن «عملية نقل الأسلحة إلى أوكرانيا بدأت بالفعل، وسيتم تسليمها هناك خلال أيام قليلة، إن لم يكن قبل ذلك».

 

اميركا تنتج اسلحة لاوكرانيا بـ 6 مليارات دولار

ملاحظة: هذا الخبر اميركا تنتج اسلحة لاوكرانيا بـ 6 مليارات دولار نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!