اخبار عربية وعالمية

بالفيديو: الأوضاع تخرج عن السيطرة في جامعة كولومبيا وطلاب يسيطرون على مبنيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالفيديو: الأوضاع تخرج عن السيطرة في جامعة كولومبيا وطلاب يسيطرون على مبنيين  . والان الى التفاصيل.

وتزامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها جامعة كولومبيا قبل 10 أيام للمطالبة بوقف العدوان الإ*سر*ائي*لي على غ*ز*ة، تمكنت مجموعة من الطلاب من السيطرة على مبنيين في حرم الجامعة.

وفي لقاء مع الطلاب المتظاهرين، أكدوا أنهم مجموعة مستقلة، وأنه لا توجد أي روابط مباشرة بينهم وبين معسكر الاعتصام، مشيرين إلى أن العملية تأتي ردا على سلوك الجامعة الاستبدادي تجاه التظاهرات السلمية في الآونة الأخيرة. فترة.

استثمارات “إس*رائي*ل”.

وقال أحد المنظمين، الذي رفض الكشف عن اسمه: “تأتي هذه الخطوة كرد فعل على الإجراءات التعسفية لجامعة كولومبيا ورفضها لمطالبنا المشروعة، مثل سحب الاستثمارات من إس*رائي*ل والعفو عن الطلاب والأساتذة المتضررين من العقوبات. “

وأضاف المنظم أن الدعم لهذه الخطوة يأتي من طلاب وأساتذة الجامعة، وأنها تهدف إلى تعطيل الحياة الطبيعية في الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن اختيار موعد اليوم لهذه العملية له دلالات تاريخية تعود إلى عام 1968، عندما سيطر الطلاب على أحد المباني أثناء الاحتجاجات ضد حرب فيتنام.

وأوضح المنظم أن التهديد المستمر بدخول الحرس الوطني وشرطة نيويورك لفض الاعتصام السلمي يعني أن الإدارة تتصرف بسوء نية، على حد وصفه.

تعليق الدراسة والتفاوض مع الطلاب

من جانبه أعلن المتحدث باسم الجامعة أن الجامعة بدأت في تعليق دراسات عدد من الطلاب بعد انتهاء المهلة المحددة لهم لإخلاء موقع اعتصامهم داخل حرم الجامعة.

وقالت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق، في بيان أصدرته أمس الاثنين، إن عملية التفاوض مع الطلاب المحتجين لم تثمر، مؤكدة أن الجامعة لن تسحب استثماراتها من إس*رائي*ل.

وتعتبر جامعة كولومبيا في نيويورك مركزا حيويا للحركة الطلابية المناهضة للسياسات الإ*سر*ائي*لية، حيث بدأت التظاهرات المناصرة للفلسطينيين قبل أن تمتد على نطاق واسع إلى جامعات الولايات المتحدة.

 

بالفيديو: الأوضاع تخرج عن السيطرة في جامعة كولومبيا وطلاب يسيطرون على مبنيين

ملاحظة: هذا الخبر بالفيديو: الأوضاع تخرج عن السيطرة في جامعة كولومبيا وطلاب يسيطرون على مبنيين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!