اخبار منوعة

جريدة الرياض | كرسي أرامكو للسلامة المرورية يطلق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تريند – Trends

جريدة الرياض | كرسي أرامكو للسلامة المرورية يطلق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل :

كرسي أرامكو للسلامة المرورية يطلق دورة تدقيق السلامة على الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أطلق كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أمس، دورة بعنوان «تدقيق السلامة المرورية (RSA)» والتي تستمر لمدة أسبوعين في كلية الهندسة بالجامعة، بمشاركة نخبة من المتخصصين في المجال. للسلامة على الطرق، ويقدمها متخصصون في هذا المجال. وشمل عدد المسجلين في الدورة 25 مهندسا من مختلف الجهات المعنية بالنقل والمرور والسلامة المرورية في المملكة.

وأوضح الدكتور عبد الحميد المعجل، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة المرورية (سلامة)، أنه تم إطلاق كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الإصابات المرورية في كندا وهي مؤسسة دولية تأسست عام 1963 ومعترف بها دوليا كمؤسسة بحثية علمية. مستقل مهتم بإجراء البحوث العلمية حول سلوك مستخدمي الطريق ونقل المعرفة بين المتخصصين. دورة تدقيق السلامة على الطرق لمدة 10 أيام تمنح المشاركين فيها شهادة معتمدة ومعترف بها دولياً تمنح لمن يجتاز الاختبارات أثناء الدورة وفي نهايتها. تم تعييني كعضو مراقب في فريق تدقيق السلامة على الطرق، ومسؤولاً عن مساعدة قائد الفريق. تدقيق الرسومات التصميمية للطرق والتقاطعات بعناية ومعاينة الموقع (ليلاً ونهاراً)، ومساعدة قائد الفريق في إنجاز عملية التدقيق في الوقت المناسب وبطريقة احترافية، علماً أن هذه الدورة تضاف إلى سلسلة الدورات التي يجريها المركز وذلك لتقديم معارف علمية جديدة تتعلق بالسلامة على الطرق، يقدمها خبراء ومتخصصون في هذا المجال.

وأشار إلى أن فرق تدقيق سلامة الطرق المكلفة بالتدقيق على مشاريع الطرق يجب أن تتكون من ثلاثة أعضاء على الأقل ما لم تقرر الجهة خلاف ذلك. وبموجب النظام، يتم مراجعة مدى ملاءمة الفرد أو الأفراد المرشحين لإجراء تدقيق السلامة على الطرق للمخطط من قبل الجهة المعنية قبل البدء بالتدقيق. لا يجوز قبول الفرد أو الأفراد إذا لم يكونوا مدققين مسجلين حيث سيتم رفض تقرير تدقيق السلامة على الطرق المقدم من الاستشاري أو المطور لعدم اعتماد الفريق.

وأضاف أن هناك ثلاثة مستويات لمدققي السلامة على الطرق، تبدأ بحضور واجتياز دورة معتمدة لمدة 10 أيام في تدقيق السلامة على الطرق، والتي تناقش 10 وحدات تتعلق بتدقيق السلامة على الطرق، مما يتيح لهم بدء حياتهم المهنية في تدقيق السلامة على الطرق. باعتباره “مفتشًا”، ثم يتقدم إلى “عضو الفريق” أولاً ثم “قائد الفريق” لاحقًا، اعتمادًا على عدد مشاريع تدقيق السلامة على الطرق التي يشارك فيها.

ملاحظة: هذا الخبر جريدة الرياض | كرسي أرامكو للسلامة المرورية يطلق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!