اخبار طب وصحة

حمى الضنك خطر يهدد العالم.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة الإصابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حمى الضنك خطر يهدد العالم.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة الإصابات

 . والان الى التفاصيل.

ديسيبل

كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بحمى الضنك ارتفع على مستوى العالم خلال السنوات الخمس الماضية، وأن الوضع مقلق بشكل خاص في الأمريكتين هذا العام.

وأشار التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 7 ملايين حالة إصابة بحمى الضنك في الأمريكتين حتى أبريل الماضي، وهو ما يتجاوز بكثير عدد 4.5 مليون حالة تم الإبلاغ عنها في عام 2023 ككل.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه “بالنظر إلى مستوى تفشي حمى الضنك الحالي، والمخاطر المحتملة لتوسيع الانتشار عالميًا، فإن الخطر الإجمالي على المستوى العالمي لا يزال يتم تقييمه على أنه مرتفع، وبالتالي تظل حمى الضنك تهديدًا عالميًا للصحة العامة”. “.

وفي نهاية نيسان/أبريل الماضي، تلقت منظمة الصحة العالمية تقارير تفيد بإصابة نحو 7.6 مليون شخص في 90 دولة، بما في ذلك أجزاء من جنوب أوروبا. وتم تأكيد ما مجموعه 3.4 مليون حالة.

 

حمى الضنك خطر يهدد العالم.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة الإصابات

ملاحظة: هذا الخبر حمى الضنك خطر يهدد العالم.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة الإصابات

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!