اخبار عربية وعالمية

“ح*ما*س” تتجه إلى الموافقة على صفقة وقف الحرب في غ*ز*ة

قالت مصادر مطلعة إن حركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية تتجه للموافقة على المقترح المصري لوقف الحرب في غ*ز*ة، بالتزامن مع حضور وفد الحركة إلى القاهرة. وأرجعت المصادر موافقة ح*ما*س إلى توافر عاملين: الأول، إزالة الاعتراض الإ*سر*ائي*لي على أسماء عدد من الأسرى الفلسطينيين المشمولين بالصفقة، والثاني، ضمانات أميركية بأن الحرب على غ*ز*ة في بدايتها. بالشكل الحالي، سينتهي، وأن الجيش الإ*سر*ائي*لي سينسحب بشكل كامل في نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة من الاتفاق، والتي تستمر 124 يوما.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة وضعت ثقلها خلف الاتفاق وقدمت لح*ما*س، عبر وسطاء مصريين وقطريين، ضمانات بوقف الحرب والانسحاب، لكنها في الوقت نفسه أكدت أن إس*رائي*ل ستواصل حربها على الجناح العسكري لحركة ح*ما*س. ح*ما*س والقادة المسؤولون عن هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول. ووصل وفد ح*ما*س صباح السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، بعد أن وصل في وقت سابق رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز للإشراف على تفاصيل الاتفاق والتأكد من قبوله من قبل الطرفين. ومن المتوقع أن يصل الوفد الإ*سر*ائي*لي في وقت لاحق.

وقالت المصادر إن حركة ح*ما*س حققت الهدف المركزي في هذا الاتفاق وهو وقف الحرب والانسحاب الإ*سر*ائي*لي، مشيرة إلى أن الحركة تعلم أن جناحها العسكري سيستمر في الاستهداف، وأنه سيتم استهداف عدد من قياداتها. لكنها تدرك أيضًا أن جناحها العسكري هو جناح سري وسيستمر في العمل تحت الأرض، وأن القيادات المستهدفة، خاصة رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غ*ز*ة يحيى السنوار، ورئيس حركة ح*ما*س ويعرف الجناح العسكري محمد الضيف وآخرون كيف يحمون أنفسهم من الاستهداف، كما فعلوا في السنوات الماضية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ومصر تواصل المشاورات وتنتظر رد ح*ما*س على التهدئة في غ*ز*ة

قوات الاحتلال تفرج عن شقيقة إسماعيل هنية

“ح*ما*س” تتجه إلى الموافقة على صفقة وقف الحرب في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر “ح*ما*س” تتجه إلى الموافقة على صفقة وقف الحرب في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “ح*ما*س” تتجه إلى الموافقة على صفقة وقف الحرب في غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “ح*ما*س” تتجه إلى الموافقة على صفقة وقف الحرب في غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!