اخبار عربية وعالمية

حكومة بريطانيا تحذر من خطر تدخل “روسي” في الانتخابات العامة

حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، الأحد، من خطورة التدخل الروسي في حملة الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 4 يوليو المقبل، بعد أن كشفت قناة تلفزيونية أسترالية عن أنشطة منسقة على فيسبوك. وقال دودن في تصريحات لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الأحد، “هناك تهديد في كل الانتخابات، وبالفعل نراه في هذه الانتخابات، من جهات معادية تسعى للتأثير على نتيجة التصويت.

وأضاف أن روسيا “مثال على ذلك، وهذا مثال كلاسيكي للعبة الروسية”، في إشارة إلى عملية “منخفضة المستوى”.

رصدت قناة ABC التلفزيونية الأسترالية 5 صفحات منسقة على منصة فيسبوك، تابعها ما مجموعه 190 ألف حساب، تنتقد العديد من الأحزاب البريطانية، بما في ذلك حزبي العمال والمحافظين، لكنها تظهر في بعض الأحيان دعمها لحزب الإصلاح المناهض للهجرة الذي يقوده بواسطة نايجل فاراج. ورأى الخبراء الذين التقتهم القناة “بصمة روسية” على تلك الصفحات الفيسبوكية.

وقال دودن “لن أشير مطلقا إلى وجود أي نوع من التواطؤ المباشر” بين روسيا وفاراج، مؤكدا أنه أراد فقط “التحذير” من “تهديد تدخل الدولة الروسية في انتخاباتنا”.

وانتقد المسؤول البريطاني تصريحات فاراج الأخيرة التي أشارت إلى أن الغرب “تسبب” في الحرب في أوكرانيا.

وقال دودن لصحيفة صنداي تايمز في وقت سابق: “هذه الأخبار تكشف الخطر الحقيقي الذي تواجهه ديمقراطيتنا في هذا العالم الغامض”.

وأضاف أن “الجهات الأجنبية الخبيثة التي تروج للأحزاب السياسية في المملكة المتحدة والسياسات والآراء التي تناسب أجندتها هي مجرد مثال آخر على التحديات التي يفرضها الفضاء الإلكتروني المتقلب بشكل متزايد في القرن الحادي والعشرين، ومن المقلق للغاية أن نراها خلال حملة انتخابية”.
التحقيقات في مزاعم التدخل الروسي

وذكرت الصحيفة أن زعيم حزب المحافظين ريتشارد هولدن كتب إلى سيمون كيس، وزير مجلس الوزراء، وتيم بارو، مستشار الأمن القومي، طالبا إجراء تحقيق في هذه الادعاءات.

من جانبه، وتعليقا على المخاوف من التدخل الروسي، استبعد فاراج عبر سكاي نيوز، فرضية “الخدعة الروسية”.

وفي إشارة إلى الإهانات العنصرية التي أطلقها أحد الناشطين في حزبه ضد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قبل أيام، قال فاراج: “لقد كان فخاً”.

وأوضح: “كانت مسرحية من البداية إلى النهاية”، و”محاولة متعمدة لعرقلة حملتنا الانتخابية”.

ويحظى حزب العمال صاحب الحظوظ الأكبر في استطلاعات نوايا التصويت، بدعم المغني إلتون جون وصحيفة صنداي تايمز المحافظة، التي اعتبرت أن الوقت قد حان لهذا الحزب “لتولي مهمة إعادة الكفاءة إلى السيطرة”. للحكومة.”

وأضافت الصحيفة: “سيأتي وقت يصبح فيه التغيير هو الخيار الوحيد”.

وفي صحيفة صنداي تلغراف، حذر سوناك من “ضرر لا يمكن إصلاحه” قد يلحق ببريطانيا إذا فاز حزب العمال، قائلا إنه لم يتبق سوى أربعة أيام “لإنقاذ البلاد”.

وقال رئيس الوزراء البريطاني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “لا أريد أن يضع الناس معاشاتهم التقاعدية وأموالهم وحدودنا وأمنهم في أيدي حكومة حزب العمال”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

سوناك وكاميرون يتعهدان ببذل كل الجهود لضمان إطلاق سراح الرهائن الإ*سر*ائي*ليين

يتحدث سوناك عن أصوله الهندية ويعترف بأنه تعرض لعنصرية مؤلمة في طفولته

حكومة بريطانيا تحذر من خطر تدخل “روسي” في الانتخابات العامة

ملاحظة: هذا الخبر حكومة بريطانيا تحذر من خطر تدخل “روسي” في الانتخابات العامة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: حكومة بريطانيا تحذر من خطر تدخل “روسي” في الانتخابات العامة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حكومة بريطانيا تحذر من خطر تدخل “روسي” في الانتخابات العامة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!