أخبار العراق

آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ جدد خطيب صلاة الجمعة الموحدة للتيار الصدري في مدينة بغداد حازم الاعرجي المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق.

ودعا الاعرجي في الخطبة آلاف المصلين من أنصار ومتابعي الحراك في العاصمة العراقية، إلى دعم وتأييد مطلب زعيمهم مقتدى الصدر إعلان هذا العيد، من خلال هتاف “أمركم”. ، علي.”

وكان مجلس النواب العراقي، أعلن في 24 نيسان/أبريل الماضي، عن تسلمه مقترح قانون “إجازة عيد الغدير” من قبل النائب برهان المعموري، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. .

وفي الثامن عشر من ذي الحجة من كل عام، يحتفل المسلمون الشيعة بعيد الغدير.

وبحسب الروايات الشيعية فإن يوم 18 ذي الحجة هو اليوم الذي خطب فيه النبي محمد وعين الإمام علي بن أبي طالب وليا للمسلمين من بعده. ويعتقد الشيعة أن النبي أعلن علياً خليفة له أثناء عودة المسلمين من حجة الوداع إلى المدينة في مكان يسمى “غدير خم” سنة 10 هـ، الموافق 631 م.

 

آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق

ملاحظة: هذا الخبر آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر آلاف الصدريين يجددون المطالبة بإعلان “عيد الغدير” عطلة رسمية في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#آلاف #الصدريين #يجددون #المطالبة #بإعلان #عيد #الغدير #عطلة #رسمية #في #العراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!