اخبار الرياضة

حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

أسدل الستار على بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في قطر، بعد تتويج المنتخب الياباني بطلاً بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب أوزبكستان، كما تأهل المنتخب الأولمبي العراقي رسمياً للمشاركة في باريس. دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 بعد تحقيق المركز الثالث بفوزها على إندونيسيا. .

* تحقيق التأهل وتجنب الأزمات السياسية
نجح المنتخب الأولمبي العراقي في حجز تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بفوزه بالمركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة. ملعب العاصمة القطرية الدوحة في مباراة تحديد المركز الثالث. لكأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

وسجل ثنائية العراق زيد تحسين، وأدرك التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 27، وعلي جاسم في الدقيقة 96 من المباراة. وسجل اللاعب الإندونيسي إيفار جينر هدف المباراة الوحيد لإندونيسيا في الدقيقة 19 من تسديدة بعيدة.

جاء ذلك بعد خسارته أمام نظيره الياباني 2-0، في نصف نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي استضافتها قطر، وهي النتيجة التي قال الاتحاد العراقي لكرة القدم إنها قد تندرج تحت مقولة “الله ضار ونافع”. وسيتجنب العراق لقاء الكيان الإ*سر*ائي*لي في أولمبياد باريس 2024، خاصة أن البرلمان العراقي كان قد صوت في وقت سابق لصالح قانون مقترح لتجريم التطبيع.

وبحسب البرلمان العراقي، فإن هذا القانون يهدف إلى قطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من العلاقة مع “الكيان” (بما في ذلك المسابقات الرياضية)، وإيقاع عقوبة رادعة بحقه، حفاظا على وحدة الصف. بين الناس وهويتهم الوطنية والإسلامية.

كما أعرب مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، بعد نهاية المباراة مع اليابان، عن رضاه التام عن اللاعبين والمستويات التي قدموها في البطولة بشكل عام وفي المباراة بشكل خاص، كما أكد أن وجاءت مشاركة العراق في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً من أجل انتزاع تذكرة التأهل إلى الأولمبياد. باريس 2024 وليس من أجل الفوز باللقب.

وفي دور المجموعات، تصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعد الخسارة أمام تايلاند (0-2)، ثم الفوز على طاجيكستان (4-2)، وعلى السعودية (2-1)، قبل أن يفوز في الدور ربع النهائي على فيتنام 1-0.

وسينضم المنتخب العراقي إلى المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، فيما سيتعين على إندونيسيا مواجهة منتخب غينيا -رابع كأس إفريقيا- في التصفيات النهائية. بطاقة الحدث الأولمبي.

وسبق للمنتخب الأولمبي العراقي أن شارك 5 مرات في الألعاب الأولمبية، أعوام 1980، 1984، 1988، 2004 و2016، حيث كانت أفضل نتائجه المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004، فيما كانت أولمبياد ريو بالبرازيل آخر مشاركاته.

*علي جاسم هداف التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس
حصل لاعب المنتخب الأولمبي، علي جاسم، على لقب هداف التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس، بعد تسجيله أربعة أهداف في البطولة. وتسلم اللاعب جائزة الهداف بعد انتهاء المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي اليابان وأوزبكستان، والتي أقيمت أمس الجمعة، وانتهت بفوز اليابان بنتيجة 1-0.

* العربي الآسيوي الوحيد
أصبح المنتخب الأولمبي العراقي المنتخب العربي الوحيد من قارة آسيا الحاضر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد خروج السعودية من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام أوزبكستان بنتيجة 2-0، وقطر بعد خسارتها القاسية أمام منتخبها. نظيره الياباني بنتيجة (4-2)، في نفس الجولة، وتتواجد الكويت والإمارات والأردن في دور المجموعات.

*كاساس والأولمبي العراقي
وكان مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني جيسوس كاساس، طيلة فترة تواجده في قطر مع المنتخب الأولمبي العراقي، يراقب اللاعبين عن كثب، سواء بتحركاتهم في المباريات أو في التدريبات أيضاً، منذ بداية البطولة وحتى النهاية. محطة الرحلة الآسيوية.

وقرر كاساس ضم لاعب الوسط منتظر محمد (كنوش) لاعب رفسنجان الإيراني إلى المنتخب العراقي خلال الأيام المقبلة، فيما سيضيف أيضا الظهير الأيسر أحمد ماكنزي لاعب أربيل العراقي، كما سيشارك اللاعبان. مع العراق بعد انتهاء منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس صيف 2024.

 

حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا

ملاحظة: هذا الخبر حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حقق ما أراد وتجنب أزمة سياسية.. ملخص مشاركة الأولمبي العراقي في كأس آسيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!