أخبار العراق

حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، يوم الاثنين، انسحاب حركة أحرار الشبك من الدعوى القضائية المقدمة إلى المحكمة الاتحادية بشأن إيقاف مشروع توسيع التصميم الأساسي لمدينة الموصل باتجاه محافظة نينوى. مناطق سهل نينوى.

وقال الدخيل في تصريح لوكالة شفق نيوز، بعد اجتماعه مع ممثلي حركة احرار الشبك، إنه “تم التوصل إلى حلول بشأن الشكوى المقدمة إلى المحكمة الاتحادية بشأن طلب وقف مشروع توسعة التصميم الأساسي نحو مناطق الشبك في سهل نينوى”، مؤكداً أن إدارة المحافظة أوضحت ذلك لممثلي الحركة. ولن يكون التوسع على حساب أراضي مكون الشبكة ولن يهدف إلى إحداث أي تغيير ديمغرافي في المنطقة.

وذكر أن الحركة أكدت تفهمها للقضية وأهمية قضية التوسع، لافتا إلى أنها “ستمضي في سحب الدعوى المقدمة إلى المحكمة الاتحادية”.

وأشار الدخيل إلى أن “التوسع لن يصل إلى أراضي مكون الشبكة، بل سيكون في مناطق محدودة شرق الموصل، وسيكون التوسع أكبر من جهات غرب وجنوب الموصل”.

وفي وقت سابق، كشفت وثائق حصلت عليها وكالة شفق نيوز، عن قيام المحكمة الاتحادية بإبلاغ محافظة نينوى بالدعوى المرفوعة ضد المحافظ عبد القادر الدخيل من قبل إحدى الجهات بشأن الاعتراض على مشروع توسعة مدينة الموصل.

الدعوى رقم 148/إتحادي، رفعها الأمين العام لحزب أحرار الشبك في 15 أيار/مايو الماضي، حيث اشتكى المدعي من أن توسع الموصل سيسبب ضرراً كبيراً للشبك، ويحدث تغييراً ديمغرافياً في مناطقهم، ويؤثر على مستقبلهم، مشيراً إلى أن التوسع سيؤدي إلى ضم الأراضي. عقارات زراعية يملكها الشبك على حدود الموصل.

دعا الأمين العام لحزب أحرار الشبك إلى جملة من الإجراءات أولها إصدار أمر دولة بإيقاف وتجميد إجراءات مشروع توسيع حدود بلدية الموصل من جهة سهل نينوى لحين البت في القضية بما في ذلك التصاميم الهندسية. كما دعا الحزب إلى إصدار قرار بمنع توسيع حدود بلدية الموصل من جهة سهل نينوى. لمخالفته الدستور على حد زعمه.

 

حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل

ملاحظة: هذا الخبر حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حصل على تطمينات.. “أحرار الشبك” يتراجع عن دعواه لدى المحكمة الاتحادية لوقف توسعة الموصل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حصل #على #تطمينات. #أحرار #الشبك #يتراجع #عن #دعواه #لدى #المحكمة #الاتحادية #لوقف #توسعة #الموصل

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!